الأخبار

محكمة جنايات كربلاء تصدر حكمها بحق قاتل مدير بلدية المحافظة

الهدى – كربلاء المقدسة

أصدرت محكمة جنايات محافظة كربلاء، اليوم الأحد، حكما على حسين جواد عبد الأمير قاتل مدير بلدية المحافظة، عبير الخفاجي، بالاعدام شنقا حتى الموت.
وقال مجلس القضاء الاعلى في بيان له، تلقت مجلة الهدى نسخة منه، إنه “بعد اكتمال كافة الاجراءات القانونية واعتراف المدان بالجريمة تم أحالته على محكمة الموضوع (جنايات كربلاء) والتي نظرت في هذه الجريمة وأصدرت حكمها بالاعدام شنقا حتى الموت”.
وباشرت محكمة جنايات كربلاء في وقت سابق من، اليوم الأحد، بمحاكمة حسين جواد عبد الأمير، المتهم بقتل مدير البلدية المحافظة عبير الخفاجي.
وفي العاشر من آب الحالي، استشهد مدير بلدية كربلاء، عبير الخفاجي، خلال أداء واجبه على يد رجل يملك بناية مشيّدة على أرض عامة مملوكة للدولة، وأطلق النار على مدير بلدية المدينة من مسدس بينما كان يشرف على إزالة البناية.
وكانت محكمة تحقيق كربلاء قد حددت يوم 22 من الشهر الجاري موعدآ لمحاكمة المتهم حسين جواد عبد الأمير المتهم بقتل مدير بلدية كربلاء عبير سليم.
وجاءت الإحالة بعد أن اكتمل التحقيق في الجريمة لوضوح الأدلة فيها خاصة مع اعتراف المتهم بالجريمة واكتمال الإجراءات التحقيقية التي بذلت جهود استثنائية لإكمالها من القضاء في استئناف كربلاء والجهات التحقيقية المختصة في المحافظة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا