الأخبار

مخاوف بحرينية من تجنيس وتوطين أفغان متعاونين مع الاحتلال الامريكي في البحرين

الهدى – متابعات

أعرب القيادي في المعارضة البحرينية الشيخ عبد الله الصالح عن مخاوف البحرانيين من قيام السلطات الخليفية الحاكمة للبحرين بتجنيس افغان تعاون من المحتل الامريكي بطلب من الولايات المتحدة الامريكية.
وقال الشيخ الصالح في تغريدات له على تويتر، تابعتها مجلة الهدى “اخبار نتمنى أن لا تكون صحيحة – تفيد أن الولايات المتحدة الأمريكية طلبت من آل خليفة توطين وتجنيس الأفغان المتعاونين معها أثناء إحتلالها لأفغانستان لأن طالبان تلاحقهم وتريد إعتقالهم، والولايات المتحدة لا تريد مجيئهم للولايات المتحدة”.

ويضيف الشيخ الصالح في تغريدات اخرى له “هذا ما ذكرته مراسلة سي بي سي التي تتحدث عن نزولهم في قاعدة الشيخ عيسى التي وافق النظام الخليفي على إجلائهم إليها”.

ونوّه الشيخ عبد الله الصالح الى “نحن لسنا ضد أبناء الشعب الأفغاني المسلم، لكننا نعترض على هذه الطريقة التي تنتهك سيادة البحرين وتفرض علينا تجنيس من لا تريدهم، حتى لو ادعت أنها تطلب مرورهم فقط”.

وتابع بالقول في تغريدة اخرى له “نحن أيضاً ضد تكديس لاجئين من جنسيات مختلفة في البحرين وتحميل البحرين أعباء إقتصادية وأثنية تفوق قدراتها على الحفاظ على السلم الاجتماعي والوضع الأقتصادي للبحرين لا يسمح بذلك”..

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا