الأخبار

بالصور: انطلاق امتحانات السادس الاعدادي في كربلاء بمشاركة قرابة الاربعة عشر الف طالباً وطالبة

الهدى – كربلاء المقدسة

انطلقت، صباح اليوم السبت، 21/8/2021 في محافظة كربلاء المقدسة امتحانات الدور الأول لطلبة الصفوف المنتهية للمرحلة الاعدادية بمختلف فروعها بمشاركة 13743 طالبا وطالبة في عموم المحافظة.
وذكر المكتب الاعلامي في مديرية تربية كربلاء، في بيان حصلت مجلة الهدى على نسخة منه، انه و”للوقوف على سير العملية الامتحانية زار المدير العام للتربية في المحافظة عباس عودة السلطاني يرافقه مدير قسم الامتحانات تكليف مطلق الدعمي عدداً من المراكز الامتحانية في جامعة العميد ضمن الطريق الرابط بين محافظتيّ النجف الاشرف وكربلاء”.
وأضاف البيان “كما شملت الزيارة قضاء الهندية والتجوال على اعدادية الهندية المهنية واعدادية الفرات واعدادية الفواطم، حيث تجول الوفد في اروقة المراكز الامتحانية يرافقهما مسؤولين من الصحة المدرسية تم انتدابهم للوقوف على تطبيق التدابير الوقائية والإجراءات التي وفرتها دائرة صحة المحافظة بالتعاون مع شعبة الصحة المدرسية للتعامل مع الحالات التي يشتبه بإصابتها”.
وبحسب البيان فقد “شدد المدير العام في جولته اليوم بضرورة تطبيق التعليمات الوزارية التي تم استعراضها ايضاً ضمن ندوات كان قد اعدها قسم الامتحانات في وقت سابق”، مؤكداً على “ضرورة العمل لإنجاح العملية الامتحانية والخروج بنتائج ترضي الطموح الذي يبتغيه الجميع”.
تجدر الاشارة الى ان المديرية العامة للتربية وضمن تعاونها المشترك مع العتبات المقدسة كانت قد وفرت خطوط لنقل الطلبة من و الى مراكزهم الإمتحانية، فضلاً عن تعاونها المستمر مع دائرة صحة المحافظة والدوائر الخدمية الاخرى ومنظمات المجتمع المدني لإنجاح العملية الامتحانية.
هذا وتوجه اليوم السبت 483 الفا و239 طالباً وطالبة ببغداد والمحافظات لأداء الامتحانات الوزارية للمرحلة الاعدادية بدورها الاول للعام الدراسي (2020 – 2021).
واوضح الوكيل الاداري بالوزارة فلاح القيسي في تصريح صحفي، انه “تم توزيع الطلبة الذكور بين الجامعات القريبة من مناطقهم، بينما وزعت الطالبات بين المراكز الامتحانية بالمدارس وبحسب الرقعة الجغرافية”، مؤكدا “توفير فرق صحية بجميع المراكز الامتحانية وعدم شمولها بالقطع المبرمج للكهرباء، بالتنسيق مع دوائر الصحة والكهرباء”.
واضاف انه “تم ايضا وفي السياق نفسه، التنسيق مع قيادة العمليات وشرطة النجدة والامن الوطني ببغداد والمحافظات لتأمين المراكز الامتحانية.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا