الأخبار

رغم “البوليسية الخليفيّة” شعب البحرين يواصل إحياء عاشوراء

الهدى – خاص

يواصل شعبنا الحسينيّ البحراني إحياء الموسم العاشورائي بعزيمة والتزام مشدد بالتدابير الصحية “التي حث عليها العلماء والمختصون” رغم القبضة البوليسية والاستدعاءات والاعتداءات على المظاهر العاشورائية، جاء ذلك في تقرير خبري نشرته جمعة ابعامل الاسلامي،أملن البحرانية.
وجاء في التقرير انه “ومن جانب آخر تفتح الصالات المغلقة وتقام الأنشطة الرياضية برعاية النظام الخليفي نفسه وبحضور جماهيري كبير وليس هناك أي مراعاة للبروتوكولات الصحية ولا يتحدث أو يحاسبهم أحد.

وقال التقرير ان شبكات الرصد ومنها: شبكة رصد المداهمات وثقت ضمن إحصائياتها الاعتداءات اليومية على المظاهر العاشورائيّة منذ بدأ موسم عاشوراء حتى يوم السبت الخامس من محرم، وهي كانت كما يلي: مدينة الزهراء – دمستان – المالكية – جبلة حبشي – الديه – المصلى – بني جمرة – البلاد القديم – رأس رمان – الماحوز – سترة.
وأضافت الشبكة إن منطقة السنابس سجلت أعلى نسبة في وتيرة الانتشار العسكري والملاحقات البوليسية للمشاركين في المراسم العاشورائيّة لأخذ بياناتهم الشخصية وتصويرها.

ونددت جمعية العمل الإسلامي “أمل” بالاعتداءات على المظاهر العاشورائية والاستدعاءات التي تطال عشرات المواطنين من مختلف المناطق والمدن إلى مراكز الشرطة للتحقيق معهم حول مشاركتهم في المراسم العاشورائيّة ورفع الرايات الحسينيّة على أسطح المنازلهم في عمل استفزازي للمكون الشيعي في محرم الحرام.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا