الأخبار

صحة كربلاء تواصل حملة التطعيم الميدانية باللقاحات المضادة لكورونا

الهدى – كربلاء المقدسة

واصلت دائرة صحة كربلاء المقدسة، اليوم السبت، ومن خلال أجهزتها الرقابية الصحية، تنفيذ الحملة الميدانية لتطعيم المُواطنين ومنتسبي الدوائر الحكومية والأهلية باللقاحات المُضادة لفيروس كورونا.
وقال مُدير شعبة الرقابة الصحية في قسم الصحة العامة، الدكتور كرار جواد العباسي، في تصريح له اليوم، وتابعته مجلة الهدى، إن ” الحملاتٍ الميدانيةٍ الصباحيةٍ والمسائية، متواصلة على قدم وساق لتطعيم أكبر عدد ممكن من المُواطنين والمُنتسبين في الدوائر الحكومية والأهلية، وخدمة المواكب الحسينية، وأصحاب المحال التجارية والمطاعم وعمالها باللَقاحات المُضادة لفيروس كورونا”، مبينا ان ذلك يأتي “لضمان حمايتهم وسلامتهم وعوائلهم من الإصابة بالفيروس الوبائي والحيلولة دون إنتشاره في المحافظة”.
واشار العباسي الى ان” الأجهزة الرقابية الصحية على إستعداد لتوسعة حملاتها وتحقيق الغاية المرجوة منها، للحيلولة دون تفشي الوباء في المحافظة “.
هذا وأطلقت وزارة الصحة ستراتيجيَّة جديدة لتعظيم نسب التلقيح من خلال زيارة فرقها وزارات ومؤسسات الدولة والمناطق لتطعيم المواطنين، بينما تتسلم اليوم 500 الف جرعة جديدة من فايزر.
وقال مدير الصحة العامة رياض عبد الأمير بتصريح صحفي أنَّ “هذه الفرق بدأت التلقيح في مؤسسة الشهداء ومن ثم تحركت إلى مدينة الصدر حيث لقحت في اليوم الأول أكثر من 400 شخص، كما لقحت في اليوم التالي دفعة أخرى من المواطنين”.
واوضح الحلفي أنَّ “الخطة تشمل ايضا اختيار أماكن عامة لنشر فرقنا التلقيحية فيها في حال عدم ارتفاع نسبة الملقحين، وكذلك تحريك الفرق الميدانية إلى المنازل”، منوها يف ذات الوقت الى ان “الوزارة تسلمت دفعة جديدة من اللقاح الصيني سينوفارم، بينما ستتسلم اليوم 500 ألف جرعة اخرى من فايزر”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا