الأخبار

التربية تعلن نجاح امتحانات الثالث متوسط وتكشف مصير امتحانات السادس اعدادي بحال فرض حظر شامل

الهدى – بغداد

اعلنت وزارة التربية، اليوم السبت، عن نجاح الامتحانات النهائية للدراسة المتوسطة والتي انتهت اليوم.
واشار وزير التربية، علي حميد مخلف، الى انتهاء الامتحانات النهائية “للدراسة المتوسطة”وبنجاح كبير، مباركاً للطلبة انجازهم هذه المهمة بروح واصرار عراقي متميز، على حد وصفه.
وقال مخلف في بيان صادر عن مكتبه الإعلامي الخاص، وورد لمجلة الهدى، ان هذا المنجز كبير، كونه يتحقق في ظل ظروف استثنائية ما زال العراق يمر بها في ظل انتشار وباء “كورونا”.
وتقدم وزير التربية بوافر الشكر والتقدير للمديرين العامين ومديري المراكز الامتحانية والهيئات التدريسية وجهاز الاشراف التربوي والموظفين الاداريين كافة على جهودهم الطيبة المخلصة في نجاح هذه الامتحانات التي لولاهم ما كانت الامتحانات قد سارت بهذه الوتيرة الرائعة.
كما خص “أبطال الجيش الابيض بالشكر الجزيل على جهودهم الرائعة في التنسيق ومتابعة المراكز الامتحانية، وكذلك الوزارات الساندة التي ضربت اروع الأمثلة في التعاون والتكاتف من اجل مستقبل ابناءنا الأعزاء ، متمنياً لجميع الطلبة النجاح والموفقية في مسيرتهم العلمية”.
وفي ذات السياق أكدت وزارة التربية، اليوم السبت، التزامها بقرار حظر التجوال الشامل في حال تم فرضه في البلاد.
وبشأن توصية وزارة الصحة بفرض حظر شامل للتجوال، قال المتحدث باسم الوزارة، حيدر فاروق، “نحن نتعامل مع القرارات الرسمية التي تصدر من اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، لكن في حال تم فرضه فان وزارة التربية ملزمة بتطبيق القرار والمثول له”.
واضاف المتحدث باسم الوزارة انه “اذا كان هناك حظر للتجوال ستتحذ وزارة التربية قرارا بشان امتحانات السادس الاعدادي وفق ما سيصدر من خلية الازمة”.
وفي ما يخص مادة اللغة العربية للثالث المتوسط، بين فاروق: إن “التصحيح لم يكتمل، وأن أكثر من النصف هو نسبة النجاح في مادة اللغة العربية في الدفاتر التي صححت”.
وذكر المتحدث باسم الوزارة ان “الدرجات النهائية لمرحلة الثالث المتوسط ستتحول تلقائيا من 45 إلى 50 عندما تدخل إلى الحاسبة الخاصة بالكونترول وهذا يشمل كل المواد”.
يشار الى ان وزارة الصحة قدمت توصية إلى لجنة الصحة والسلامة لفرض الحظر الشامل لمدة أسبوعين بسبب ارتفاع إصابات كورونا في البلاد.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا