الأخبار

محكمة نيجيرية تفرج عن الشيخ الزكزاكي وأتباع أهل البيت في زاريا يحتفلون بعيد الغدير

اصدرت محكمة نيجيرية في ، مساء امس الاربعاء، حكما بالافراج عن رجل الدين الشيعي الشيخ ابراهيم الزكزكي وزوجته، وبعد 6 سنوات أمضاها في السجن.
وذكرت مصادر نيجيرية، ان المحاكمة انتهت امس، لصالح الشيخ الزكزكي وأصدر القاضي حكماً بالإفراج عنه وعن زوجته السیدة زینت إبراهیم، وذهبا إلی منزل ولدهما الشیخ محمد الزکزکي في مدینة کادونا.
وكان الجيش النيجيري قد شن هجوما على تجمع لأنصار الشيخ إبراهيم الزكزكي في مدينة زاريا عام 2015، أسفر عن سقوط قرابة 1000 شهيد من بينهم عدد من أسرة الشيخ، الذي احتجز على إثرها.
ورغم إصدار المحكمة العليا حكما بالافراج عنه، إلا أنّ السلطات النيجيرية لم تذعن لأمر المحكمة السابق وواصلت احتجازه بشكل غير قانوني.
من ناحية اخرى احتفل اتباع اهل البيت الاطهار عليهم السلام اجمعين، في مدينة زاريا النيجيرية، بمناسبة حلول عيد الله الاكبر الغدير الاغر وتتويج امير المؤمنين عليه السلام خليفة للمسلمين بعد الرسول الاكرم صلى الله عليه واله.
وشهد الاحتفال حضورا غفيرا لموالين والمحبين مكن الشيوخ والرجال والنساء والاطفال، وسط اجواء من البهجة والفرح تخللها تبادل التهاني والتبريكات بالمناسبة الميمونة، مؤكدين السير على نهج وفكر امير المؤمنين عليهم السلام.
واقيمت احتفالية في المدينة تضمنت تسليط الضوء على مناسبة عيد الغدير والقاء الاناشيد والمدائح التي تغنت بحب اهل البيت عليهم السلام، وتنظيم برامج دينية وثقافية وعقائدية.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا