الأخبار

التجارة: مشروع السلة الغذائية يحتاج لرقابة شعبية لمنع اي فساد او تلاعب

الهدى – وكالات

كشفت وزارة التجارة، اليوم الثلاثاء، عن خشيتها من أمرين في مشروع السلة الغذائية.
وقال المتحدث الرسمي لوزارة التجارة محمد حنون في تصريح صحفي، ان “مشروع السلة الغذائية مستمر وهنالك نية جادة للوزارة باستمرار توفير السلة بالتعاون مع جملة من الجهات الحكومية” مبينا ان “السلة الغذائية مشروع مشترك مع القطاع الخاص”.
وأشار حنون إلى ان “وزارة التجارة تخشى من ان يتم تبديل المواد بأخرى أقل جودة او ان يتلاعب الوكيل بالمنتجات”، داعيا “المواطنين الى استلام حصصهم والابلاغ عن اي خرق او خلل يحدث من قبل الوكيل”.
وأضاف متحدث وزارة التجارة: “نحتاج الى الرقابة الشعبية لمنع اي فساد او تلاعب يحصل”
يذكر ان وزارة التجارة، شرعت من شهر تموز الجاري بتوزيع السلة الغذائية وتشمل 7 مواد هي “الطحين، الأرز، السكر، الزيت، الفاصوليا، الحمص، معجون الطماطم”.
وفي وقت سابق من اليوم، القت لجنة مكافحة الفساد والتحقيق في الجرائم الهامة، القبض على مدير عام الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية، قاسم حمود منصور، بتهمة شبهات فساد.
كشفت لجنة مكافحة الفساد والتحقيق في الجرائم الهامة، اليوم الثلاثاء، ان المتهم “قاسم حمود منصور” مدير عام الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية متورط بالتلاعب بمفردات البطاقة التموينية.
وقالت اللجنة ان “مدير عام الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية متورط بالتلاعب بمفردات البطاقة التموينية وتلقى رشاوى خلال اشغاله المنصب”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا