الأخبار

الجامعات العراقية تسجل حضورا مميزا للطلبة المشاركين في الامتحانات الحضورية والالكترونية

الهدى – بغداد

انطلقت، اليوم الاحد، الامتحانات النهائية في الجامعات والكليات الحكومية والأهلية في العراق، بإشراف وزاري مباشر من التعليم العالي والصحة.
وسجل المراقبون حضورا مميزا للطلبة الذين أدوا الامتحانات الحضورية والالكترونية في جميع الجامعات العراقية وبمختلف الاختصاصات العلمية والإنسانية وسط إجراءات صحية ووقائية دقيقة في ضوء توصيات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية.
من جانبهم أكد رؤساء الجامعات وعمداء الكليات أن الإجراءات اللوجستية والفنية والخدمية كانت عالية المستوى ووفرت بيئة امتحانية مناسبة للمتطلبات والمستلزمات التي تفرضها آليات التعليم المدمج مؤكدين انعقاد مجالس الجامعات والكليات بشكل مستمر لمتابعة الاختبارات ومعالجة الإشكاليات التي قد تطرأ على وفق الصلاحيات القانونية الممنوحة لها.
وفي هذا السياق ثمن وزير التعليم العالي والبحث العلمي نبيل كاظم عبد الصاحب جهود المؤسسات الجامعية لأداء التزاماتها ومسؤولياتها العلمية ومواجهة التحديات واستثمار إمكاناتها المتاحة لتنفيذ برامجها وخططها الخاصة بالعام الدراسي 2021/2020.
وأعرب عن تقديره للتعاون الذي تبديه وزارة الصحة ومؤسساتها في دعم الجامعات وتفقدها ومتابعة الإجراءات الوقائية المعتمدة وتوفير المتطلبات الصحية وإعطاء الزخم العلمي اللازم للمؤسسات الأكاديمية العراقية.
هذا واشرف وزير الصحة والبيئة الدكتور هاني العقابي على الاجراءات الصحية المرافقة لاجراء الامتحانات في الجامعة المستنصرية، جاء ذلك خلال زيارته الميدانية اليوم الاحد الموافق ٢٥ تموز ٢٠٢١.
واكد العقابي على وضع الوزارة لخطة بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم العالي والبحث العلمي للمحافظة على صحة وسلامة الطلبة خلال اداءهم الامتحانات ووضع مفارز طبية لفحص الطلبة قبل دخولهم للامتحانات والتاكيد على ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي حفاظا على اصابتهم بالفايروس.
في موضوع مشابه مشابه وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي نبيل كاظم عبد الصاحب، اليوم الاحد، بإعفاء أي رئيس جامعة أو عميد كلية في التعليم الأهلي يمنع الطلبة غير المسددين للأجور الدراسية من المشاركة في الامتحانات النهائية.
وقالت دائرة العلاقات والإعلام للوزارة في بيان ورد لمجلة الهدى، ان “وزير التعليم العالي والبحث العلمي نبيل كاظم عبد الصاحب وجه بإعفاء أي رئيس جامعة أو عميد كلية في التعليم الأهلي يمنع الطلبة غير المسددين للأجور الدراسية من المشاركة في الامتحانات النهائية”.
وبحسب البيان، جددت الوزارة تأكيدها على السماح للطلبة بالمشاركة في الامتحانات النهائية بغض النظر عن تسديد كل الأجور أو جزء منها”، مشددة في الوقت نفسه على ضرورة تسهيل الإجراءات المتعلقة بالأجور الدراسية والتسامح في تمديد السقوف الزمنية المتعلقة بتسديدها”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا