الأخبار

المسلمون ينطلقون في احتفالاتهم لاحياء عيد الغدير الاغر

انطلقتْ على مواقع التواصل الاجتماعي، احتفالات وتهاني محبي أهل البيت (عليهم السلام) بقدوم عيد الله الأكبر، ذكرى تنصيب النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله وسلم) لوصيه أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام) ولياً وخليفةً على المسلمين، في واقعة “غدير خم” العظيمة.
ويُحيي المسلمون في كل أنحاء العالم، الأيام العشرة الغديرية، من (10 – 19 ذي الحجة)، ابتهاجاً بهذا اليوم المحمّدي العلوي المبارك، الذي يوافق للثامن عشر من شهر ذي الحجة الحرام ويعدّ بوصلة المسيرة الإسلامية وصمّام الأمان للأمة الإسلامية.
ويُعدُّ يوم الغدير ويوم البلاغ ويوم كمال الدين ويوم تمام النعمة، من أشهر الأيام في حياة رسول الإسلام (صلى الله عليه وآله)، ووثّقته كل الكتب التاريخية على اختلاف مذاهبها وذكرت العديد من تفاصيل هذا اليوم العظيم.
وتصدّر وسم (#عيد _ الغدير) و نداء النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) (من كنت مولاه فهذا علي موالاه) منشورات وتدوينات المحبّين على مواقع التواصل الاجتماعي، معربين فيها عن سعادتهم بحلول عيد الله الأكبر، فيما أكّدوا على التمسّك بوصية الرسول الكريم بموالاة علي وآله ومعاداة أعدائهم.
الى ذلك وبالرغم من ان اليمنيين يعيشون أبشع حرب شنّتها قوى الظلام عليهم على مدى 6 سنوات متواصلة، إلا أنّ مناسبة عيد الغدير الأغر بالنسبة لهم هي الأمل الكبير بتحقيق النصر.
وشهدت مديريات أمانة العاصمة اليمنية صنعاء، أمس الجمعة، إقامة وقفات لإحياء ذكرى يوم الولاية عيد الله الأكبر، والدعوة لتكثيف الفعاليات لإحياء هذه المناسبة العظيمة، بحسب ما أفادت به وسائل إعلامية يمنية.
وأشار المشاركون في الوقفات، إلى أن الشعب اليمني اعتاد على الاحتفال بهذه المناسبة وإحيائها بالفعاليات والمهرجانات المختلفة.
وتطرقوا إلى أهمية الاحتفال بيوم الولاية لتجديد الولاء لله ورسوله (صلى الله عليه واله وسلم) والإمام علي (عليه السلام).
وأكد بيان صادر عن الوقفات, “تجديد أبناء الشعب اليمني العهد والولاء لله تعالى ولرسوله وللإمام علي (عليهما أفضل الصلاة والسلام)، وإعلان البراءة من أعداء الله ورسوله، حاثاً الأمة إلى العودة الواعية والعملية والسير على نهج وشجاعة الإمام علي في مواجهة الأعداء”.
ودعا البيان الجميع إلى “إحياء مناسبة عيد الغدير من خلال إقامة الفعاليات الاحتفالية على مستوى الأحياء والمديريات”، والحشد للفعاليات المركزية التي ستقام بالأمانة والمحافظات الأربعاء القادم، الثامن عشر من شهر ذي الحجة الحرام.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا