الأخبار

القوات المشتركة وفصائل المقاومة تحرر قضاء دره صوف في محافظة سمنكان شمال افغانستان

الهدى – وكالات

حررت القوات المشتركة من الجيش الأفغاني و فصائل المقاومة الشعبية قضاء (دره صوف) في محافظة سمنكان ،شمال افغانستان.
و قالت وزارة الدفاع ،إن قوات الجيش و معها فصائل المقاومة الشعبية نفذت عمليات عسكرية، مساء يوم أمس الاحد، و تمكنت صباح اليوم من تحرير القضاء.
و أكدت الوزارة على أن الهجوم نفذ بسرعة كبيرة، و شاركت القوة الجوية في الهجوم بقصف مواقع طالبان بشدة.
و تقول مصادر المقاومة الشعبية ان قوات المقاومة دخلت دره صوف، و سيطرت عليها و لكن لا يزال هناك بعض فلول طالبان في جنوب القضاء و يجري العمل على دحرهم.
و أكدت المصادر مقتل عدد كبير من مرتزقة طالبان بينهم قائم مقام المعين من قبل طالبان، و معاونه و ثمانية من مرافقيه.
ومنطقة دره صوف، هي المنطقة الشيعية الوحيدة في شمال افغانستان التي استولت عليها طالبان ،نتيجة انسحاب القوات الأمنية منها و تسليمها لطالبان، والت تم استعادتها اليوم من قبل الجيش الافغاني و فصائل المقاومة الشعبية.
وفيما يتعلق بعملية تحرير مديرية مالستان، يوم امس الاحد، فقد عمدت طالبان على تفجير مبنى جامعة خاتم النبيين، و اعدادية مالستان، و ثلاثة جسور و مبنى البلدية، كما قامت بحرق المحلات في سوق ميرادنة و سرقة محتويات الدكاكين.
و نقلت مصادر عن قيادة المقاومة الشعبية ان 400 مقاتل من طالبان كانوا في مالستان، و ان عددا كبيرا منهم قتلوا خلال المعارك و ان جثث 32 منهم بقيت في ساحة المعركة.
وأعلنت المقاومة الشعبية في افغانستان تحرر مديرية مالستان، حيث أكد قائد قوات المقاومة الشعبية اسد الله شجاعي، على أن المقاومين حرروا بشكل كامل مديرية مالستان من مرتزقة طالبان ظهر يوم امس الاحد.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا