الأخبار

كربلاء تحدد محاور الخطة الأمنية ليوم عرفة وعملية أمنية تشهدها فنادق المحافظة

الهدى – كربلاء المقدسة

حددت قيادة عمليات كربلاء، اليوم الاربعاء، محاور الخطة الأمنية الخاصة بزيارة يوم عرفة وتأمين الحماية للزائرين.
وقال المتحدث باسم القيادة العميد فاهم الكريطي في تصريح لوكالة الانباء الرسمية وتابعتها مجلة الهدى، إن “الخطة الأمنية تتضمن تسهيل حركة مركبات نقل الزائرين إلى اماكن قريبة من الضريحين المقدسين”، لافتا الى ان “الخطة لا تتضمن قطوعات ، بالإضافه إلى دخول الزائرين بانسيابية إلى محافظة كربلاء المقدسة”.
وأشار الكريطي الى أن “الخطة الأمنية في كربلاء المقدسة تأتي موازية للخطة الخدمية وخطة النقل في جميع المناسبات من أجل إنجاح الزيارات المليونية وتقديم أفضل الخدمات لجميع الوافدين”.
من ناحية أخرى أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الأربعاء، القبض على 29 متهما بينهم إرهابيون وغلق 10 مرافق سياحية في محافظة كربلاء.
وقالت الخلية في بيان لها، إنه “وفقاً لمعلومات استخباراتية دقيقة ومن خلال المتابعة الميدانية المستمرة والتدقيق الأمني ، تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية من تنفيذ عملية أمنية في محافظة كربلاء المقدسة من خلال تدقيق بيانات النزلاء في الفنادق”.
واضافت، ان” العملية أسفرت عن إلقاء القبض على (٢٩ متهما من بينهم مطلوبين وفق أحكام المادة (٤/إرهاب ) ، ومواد جنائية مختلفة”.
وتابعت: “وفي الاثناء تم غلق عشرة مرافق سياحية أخرى، وكشف شركتين سياحية وهمية تمارس العمل داخل المحافظة مخالفة للقانون والضوابط، مشيرا الى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتهمين وتوقيفهم أصوليا”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا