الأخبار

التربية تصدر قرارات مهمة حول امتحانات الثالث متوسط والسادس اعدادي والصفوف الغير منتهية

الهدى – بغداد

اعلنت وزارة التربية عن انهاء العام الدراسي لطلبة المراحل غير المنتهية واعتماد درجات نصف السنة كدرجات نجاح، فيما حددت ضوابط المشمولين بأداء “الدور الثاني”.
وأكد الوزارة في بيان لها، تلقت مجلة الهدى نسخة منه، انتهاء العام الدراسي 2020 – 2021، لتلاميذ وطلبة الصفوف غير المنتهية فيما حددت المشمولين باداء امتحان “الدور الثاني”.
وأوضحت الوزارة ان “قرار انتهاء العام الدراسي يكون اعتباراً من يوم الخميس الموافق 1 تموز لعام 2021، على ان تعتبر درجات نصف السنة ودرجات نهاية الكورس الأول نتيجة نهاية السنة لتلاميذ وطلبة الصفوف غير المنتهية للعام الدراسي 2020 – 2021”.
وأضافت الوزارة في بيانها، “في حال وجود تلاميذ وطلبة راسبين او مكملين او لم يؤدوا امتحانات نصف السنة او نهاية الكورس الأول وموقفهم سليم من الدوام، يسمح لهم بأداء امتحانات الدور الثاني والتي سيحدد موعدها لاحقاً”.

واعلنت وزارة التربية في وقت سابق جدول امتحانات طلبة السادس الاعدادي بفروعه (الاحيائي والتطبيقي والأدبي) للدراسة العربية والمناطق المشمولة بالدراسة الكردية والتركمانية للعام الدراسي 2020 – 2021 (الدور الاول).

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو photo_٢٠٢١-٠٧-١٠_٢٢-١١-٣٧-1024x721.jpg

وحددت الوزارة الـ1 من شهر آب موعدا لاداء الامتحانات العامة (الوزارية) لطلبة الصف الثالث المتوسط “الدور الأول” للعام الدراسي 2020 – 2021.
ونقل بيان للوزارة اوردهُ المكتب الإعلامي، وتابعته مجلة الهدى، ان وزير التربية علي حميد الدليمي اجتمع، يوم امس، مع اللجنة الدائمة للأمتحانات العامة فتم على ضوء ذلك تحديد يوم الأحد الموافق الـ1 من شهر آب المقبل موعدا لانطلاق الامتحانات العامة لطلبة الصف الثالث المتوسط ، على ان تكون تلك الامتحانات بأربعة فحوص فقط وتشمل (اللغة العربية ، اللغة الانكليزية ، الرياضيات ، الكيمياء) ، حيث يكون الطالب مكملاً في الدور الأول اذا كان راسباً في (فحص واحد او فحصين) من الفحوص الاربعة أعلاه .

وفي وقت لاحق قررت وزارة التربية السماح لطلبة الصف الثالث المتوسط الذين ادوا امتحانات نصف السنة ولم يتأهلوا للمشاركة في الامتحانات الوزارية للدور الأول ولديهم ارقام امتحانية صادرة من مراكز الفحص باداء الامتحانات في الدور الثاني (ويعد لهم دوراً أول) .
واكدت الوزارة في وقت سابق التزامها بإجراء امتحانات المراحل المنتهية (الثالث المتوسط والسادس الاعدادي)، وعدم وجود صحة لما يتداول بشأن الغاءها.
كما دعت الوزارة في تصريح صحفي “طلبتنا الأعزاء الى الاستمرار في مراجعة المناهج الدراسية واستثمار الفرصة المتاحة لهم لتحقيق أفضل النتائج، مشيرةً بالوقت نفسه انها بصدد الاعلان عن جدول الامتحانات الوزارية للعام الدراسي 2020 – 2021، مطلع الأسبوع المقبل”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا