الأخبار

طالبان تفشل في كسر دفاعات اللجان الشعبية المدافعة عن الشيعة في كجآب بافغانستان

الهدى – متابعات

هاجمت أعداد كبيرة من عناصر طالبان، ليلة أمس الخميس، الخطوط الأمامية الدفاعية للمناطق الشيعية في منطقة (كجآب) بافغانستان.
و حاولت طالبان مباغتة قوات اللجان الشعبية في ساعات متأخرة من الليل، فشنت هجوما كبيرا من عدة محاور، و لكن يقظة المجاهدين و مراقبتهم لتحركات طالبان، افشلت جميع الهجمات، و تكبدت طالبان خسائر كبيرة.
و قال متحدث باسم قوات المقاومة الشعبية، إن طالبان تکبدت 4 قتلى و عشرات الجرحى، و انهزمت تاركة الكثير من الاسلحة و المعدات الحربية خلفه.
و تعتبر منطقه كجآب، بوابة منطقة بهسود، و هي تقع على الطريق الرئيسي بين المناطق الشيعية (هزارستان) و العاصمة كابول.
ويقول مراقبون ان الانجازات العسكرية التي حققتها حركة طالبان في أفغانستان ، خلال الشهرين الأخيرين، و انسحاب الجيش الأفغاني من العديد من النواحي و المدن الصغيرة في شمال افغانستان خلق لدى الشعب الافغاني خوفا و هلعا كبيرا من احتمال تمدد طالبان.
ويخشى المراقبون من تكرار التجربة المريرة لخمس سنوات من حكم طالبان، التي حولت أفغانستان إلى أرض محروقة و إعادتها إلى القرون الوسطى، و جعلت منها وكرا للإرهاب و الإرهابيين و حقلا لزراعة و صناعة المخدرات، و دمرت كل ما يمت بصلة إلى الحضارة و التراث و العلم و المعرفة و حقوق الإنسان و حقوق المرأة في التعليم و العمل.
وأضاف المراقبون ان هذا التخوف دفع معظم أبناء الشعب إلى الخروج لدعم النظام و الجيش و قوات الأمن، و التطوع لحمل السلاح في مواجهة طالبان.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا