الأخبار

التربية تقرر تأجيل امتحانات الصف الثالث المتوسط لأسبوعين وحقوق الانسان تطالب بفترة أطول

الهدى – بغداد

قررت وزارة التربية، اليوم الجمعة، تأجيل امتحانات الصف الثالث المتوسط لمدة اسبوعين.
وقالت الوزارة في بيان لها، ورد لمجلة الهدى، انه “نتيجة ارتفاع درجات الحرارة والانقطاعات المتكررة في التيار الكهربائي وبعد اجتماع اللجنة الدائمة للامتحانات العامة مع معالي الوزير عبر الانترنيت، تقرر تأجيل امتحانات الثالث المتوسط لمدة اسبوعين وسيتم خلالها اعلان المواعيد الجديدة للامتحانات”.
ودعت الوزارة في بيانها “ابنائها طلبة الصف الثالث المتوسط لاستثمار هذا الوقت واستكمال استعداداتهم لاجراء الامتحانات بتفوق ونجاح”.
من جهتها طالبت المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق، اليوم الجمعة، وزارة التربية بتأجيل امتحانات الصفوف المنتهية الى شهر ايلول المقبل.
ودعت المفوضية في بيان لها، ورد لمجلتنا، “وزارة التربية الى الاخذ بنظر الاهتمام ارتفاع درجات الحرارة وعدم استقرار تجهيز الطاقة الكهربائية وضرورة تقدير موقف طلبة وعوائل طلبة المراحل المنتهية ( الثالث المتوسط والسادس الاعدادي) واصدار قرار من هيئة الرأي بتأجيل أجراء أمتحاناتهم النهائية الى شهر أيلول القادم”.
وأكدت المفوضية في بيانها أن “تنبوءات استمرار ارتفاع درجات الحرارة في العراق فوق معدلاتها العالمية خلال شهري تموز وآب، فضلا عن غياب المعالجات السريعة لأستقرار المنظومة الكهربائية وضمان تجهيز المواطنين بخدمتها وتصاعد اعداد الاصابات بوباء كورونا تزيد من قسوة الظروف المادية والتأثيرات النفسية على طلبة الثالث المتوسط والسادس الاعدادي وعوائلهم وهو ما يتطلب قرارا ( أنساني – مهني – تربوي) يضمن للطلبة تهيئة الظروف والبيئة المناسبة لاجراء أمتحاناتهم”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا