الأخبار

وزارة النفط تصدر بيانا حول ازمة البنزين المحسن في محطات الوقود

الهدى – بغداد

أكدت وزارة النفط، اليوم السبت، توفر البنزين (المحسن) عال الاوكتان في محطات الوقود وبسعر ٦٥٠ دينار للتر الواحد.
وقالت الوزارة في بيان، ورد لمجلة الهدى، إن “محطات تعبئة الوقود في بغداد والمحافظات شهدت انسيابية عالية بتجهيز وقود البنزين بنوعيه عال الاوكتان والمحسن، لاصحاب المركبات من المنافذ التوزيعية”.
ونقل البيان عن وكيل الوزارة لشؤون التوزيع، حامد يونس، اثناء جولة ميدانية زار خلالها عدد من محطات تعبئة الوقود في جانبي الكرخ والرصافة، قوله ان “محطات تعبئة الوقود تقوم بتجهيز اصحاب المركبات بوقود البنزين عال الاوكتان والمحسن على مدار اليوم”، مبيناً أن “شركة توزيع المنتجات النفطية مستمرة بتوفير وضخ وقود البنزين عال الاوكتان المستورد الى جميع المنافذ التوزيعية، بسعر ٦٥٠ دينار للتر الواحد والبنزين المنتج في المصافي العراقية بسعر ٤٥٠ دينار للتر”.
وشهدت الايام القليلة الماضية سخط شعبي جراء شحة مادة البنزين عالي الاوكتان في جميع المحطات، في الوقت الذي اعرب فيه مواطنون عن مخاوفهم من رفع تسعيرته.
وعبر المواطنون عن امتعاضهم الشديد نتيجة ايقاف ضخ مادة البنزين المحسن للمحطات الرئيسة في العاصمة بغداد، مؤكدين ان البنزين العادي تسبب بعطل عجلات البعض منهم، وفي الوقت الذي يتطلع العراقيون فيه لخفض سعر مادة البنزين المحسن، اوقفت شركة توزيع المنتجات النفطية ضخ المادة الوقودية في الكثير من المحطات، الامر الذي دفع بالمواطنين الى التكهن برفع سعر المنتوج نتيجة هذه الخطوة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا