الأخبار

العتبة الرضوية تشهد اقامة عقد قران 200 شاب وفتاة وتوافد للزائرين العرب بذكرى ولادة الامام الرضا

الهدى – مشهد المقدسة

اقيم في الحرم الرضوي الشريف بمدينة مشهد المقدسة في الجمهورية الاسلامية في ايران عقد قران 200 شاب و فتاة.
وعلى أعتاب ولادة الإمام علي بن موسى الرضا، ثامن الائمه عليهم السلام، بادرت مؤسسة التبيان الثقافية في أفغانستان، و بالتعاون مع العتبة الرضوية المقدسة في مدينة مشهد، إقامة حفل عقد قران 200 شاب و فتاة، في احد اروقة الحرم الرضوي المبارك.
و قدمت العتبة الرضوية المقدسة هدايا رمزية لكل زوج، إضافة إلى تخصيص بطاقة دعوة خاصة لكل زوجين من مضيف الإمام الرضا عليه السلام.
و تتكفل مؤسسة التبيان الثقافية بكامل نفقات الزواج، و هذه أول بادرة لإقامة حفل زواج جماعي خارج أفغانستان.
وأعرب المحتفلون عن جزيل شكرهم و تقديرهم لمسؤولي العتبة الرضوية المقدسة ،و مؤسسة التبيان على هذا العمل الإنساني الرائع، لاسيما في وقت تعاني أغلب أسر المهاجرين الأفغان من صعوبة تامين نفقات زواج ابنائهم.
من ناحية أخرى أطلقت العتبة الرضوية المقدسة منهاجها الخاص بالزوار العرب في ذكرى مولد الإمام علي الرضا عليه السلام بمشاركة مجموعة من الشعراء والمنشدين والخطباء.
ويشترك في هذه الاحتفالات التي تستمر حتى الجمعة القادمة الخطيب الشيخ جعفر الإبراهيمي بمحاضرات عن سيرة ومسيرة ثامن أئمة الهدى عليهم السلام.
ويحضر هذه المحاضرات التي تقام في صحن الغدير الآف الزوار العرب القادمين من عمان والعراق والبحرين وسوريا ولبنان وعرب الأهواز والجالية العربية المقيمة في إيران وفق الإجراءات الاحترازية الصحية.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا