الأخبار

اطفال اليمن تنديدا بمواقف الامم المتحدة: العالم أغمض عينيه عن حقنا مقابل الأموال

انطلقت في العاصمة اليمنية صنعاء مسيرة كبرى بمشاركة الأطفال، وذلك تنديدا بمواقف الأمم المتحدة تجاه أطفال اليمن وسحب السعودية من قائمة “لائحة العار”.
وأكدت اللجنة المنظمة لمسيرة الأطفال، في بيان صادر عنها، أهمية المشاركة الواسعة في المسيرة للتنديد بصمت الأمم المتحدة إزاء ما يتعرض له أطفال اليمن من مجازر مروعة من قبل تحالف العدوان الأمريكي السعودي ووقوفها في صف القتلة والمجرمين.
وجاء في البيان، الذي تلقت مجلة الهدى نسخة منه، نقلا عن اطفال اليمن “ان العالم أغمض عينيه عن حقنا مقابل الأموال وخضع لضغوطات المجرمين دون خجل فمرة يخرجهم من قائمة العار ويدرجنا نحن ومرة يمنحهم الحق في التحقيق في الجرائم التي يرتكبونها بحقنا”.
واضاف البيان “اننا اليوم وبعد أكثر من ست سنوات استشهد منا أكثر من 3500 طفل وطفله وجرح منا أكثر من 4000 آخرين وتيتم منا الآلاف وهُجر منا الملايين من بيوتنا ومناطقنا”.
وتابع البيان وهو يمثل كلمة اطفال اليمن الى العالم والامم المتحدة “تمت محاصرتنا وحرماننا من كل حق لنا في الحياة والبقاء والنماء والمشاركة والتعليم والصحة وقبل هذا كله حُرمنا من الأمان ولم نعد نجد ملاذا نلجأ إليه حتى أحضان أمهاتنا اللواتي قتلن بسبب الغارات العدوان السعودي الأمريكي”.
وجاء ايضا في البيان ان “بعض من الجرائم الوحشية التي ارتكبها العدوان بحق الأطفال جريمة ضحيان وجريمة جمعة بني فاضل وعرس سنبان ومدرسة الفلاح وبثينة عين الإنسانية، كما ان ” 21% من المدارس تم استهداف العدوان بعضها دمرت بشكل كلي وبعضها لا زلنا ندرس على أنقاضها”.
وفي ذات السياق أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل وجود حالات كثيرة من الأطفال في هيئة المستشفى الجمهوري بصعدة مصابة بالتشوه نتيجة العدوان.
جاء ذلك خلال زيارته، الاثنين، مستشفى الجمهوري برفقة المحافظ محمد جابر عوض ومدير مكتب الصحة بالمحافظة يحيى شايم.
وخلال الزيارة التفقدية قال المتوكل في تصريح تابعته مجلة الهدى، إن: هناك أطفال لا يجدون العلاج اللازم والأجهزة الضرورية في صعدة والمنظمات الدولية تمنع وصول هذه الأجهزة مما يؤدي إلى وفاتهم”.
وأكد وزير الصحة أن الوفيات بالمئات من الأطفال بسبب تنصل الأمم المتحدة عن القيام بدورها وعدم توفير جهاز واحد لإنقاذ حياتهم.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا