الأخبار

هيأة استثمار كربلاء تمنح 3 اجازات استثمارية في مناطق متفرقة من المحافظة

الهدى – كربلاء المقدسة

منحت هيأة استثمار كربلاء المقدسة اجازة لإنشاء كراج متعدد الطوابق على ارض مساحتها 2184 بقيمة 22 مليون دولار،
وقالت الهيأة في بيان لها، حصلت مجلة الهدى على نسخة منه، ” ان المشروع عبارة عن كراج لوقوف السيارات يتكون من 5 طوابق على ارض مساحتها 2184 م2 في حدود مركز المدينة من جهة كراج البارودي في الحديقة القديمة”.
ولفتت الهيأة الى “ان اجازة المشروع منحت الى المستثمر كنعان محمد عباس، وتبلغ قيمته 22 مليون دولار، حيث سيضم 448 عجلة، ويحتوي ايضا على 38 محل توفر كافة الخدمات للسيارات والعجلات بالإضافة الى خدمات خاصة بالمشروع “.
وتابع البيان ان مدة انجاز المشروع ستكون 30 شهرا من تاريخ المباشرة، كما سيعمل المشروع على حل مشكلة توقف عجلات المواطنين والزائرين الذين يرغبون بالدخول الى مركز المدينة ، فضلا عن توفيره لفرص العمل.
ومنحت الهيأة ايضا اجازة لمشروع (13 رجب) لإنتاج المحاصيل الزراعية اهمها الحنطة والشعير على ارض مساحتها 5000 دونم وبكلفة اكثر من 4 مليون دولار وبمدة انجاز 5 سنوات.
وقالت الهيأة في بيانها ان المشروع سيعتمد على الآبار لري المحاصيل الزراعية وباستخدام 80 مرشة “، منوهة الى ان المشروع الممنوح لشركة سهل الخير للانتاج الزراعي والحيواني سيساهم في تنمية وتطوير المحاصيل الزراعية ورفع الانتاج ومحاولة سد الفجوة بين معدلات الانتاج والاستهلاك واعتماد التكنولوجيا الحديثة في عمليات الزراعة والري باستخدام البذور المحسنة عالية الجودة لضمان الانتاج الوفير وزيادة المناطق الخضراء للتقليل من ظاهرة التصحر “.
كما منحت هيأة استثمار كربلاء اجازة استثمارية لانشاء متنزه الحر والذي هو عبارة عن مشروع ترفيهي في منطقة الحر يظم سلسلة مطاعم عدد 4 وحدائق ومكاتب زراعية ومركز تسوق هايبر ماركت وقاعة مناسبات وجلسات استراحة ومحلات تجارية عدد 43 محلا مختلف المساحات على ارض مساحتها 10دونم، في فلكة الثورة، وبقيمة اجمالية تبلغ اكثر من 11 مليون دولار ” ، علما ان المشروع منح الى شركة ريحانة كربلاء وسيتم انشاؤه في مدة 3 سنوات، وسيساهم في توفير متنفس للعوائل الكربلائية وتطوير وتحسين القطاع السياحي كونه يعد نقطة جذب للسائحين من باقي المحافظات “.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا