الأخبار

مسيرات تضامنية مع الشهيد حسين بركات وانتشار للقوات الخليفية في بلدة الديّه بالبحرين

يتواصل الحراك الشعبيّ في مدن وبلدات البحرين، وفاء للشهيد «حسين بركات» الذي استشهد نتيجة إصابته بفيروس كورونا وإهمال علاجه وتأخّر نقله إلى المستشفى.
وفي هذا السياق أقام له أهالي بلدة السهلة الجنوبيّة تشييعًا رمزيًّا، كما نظّم أهالي بلدة شهركان وقفة ثوريّة، وانطلقت مسيرات غاضبة في بلدة عالي وكرباباد وكرزكان.
وقد أكّد المتظاهرون والمعتصمون تضامنهم مع السجناء السياسيّين الذين يعيشون ظروفًا خطرة في سجون النظام إثر تفشي كورونا فيها وتعمّد النظام سياسة إهمال العلاج والتكتّم على الإصابات.
في هذه الاثناء شوهدت مركبات وآليات عسكرية لقوات الكيان الخليفيّ وهي تنتشر بشكلٍ واسع في محيط مقبرة أبوعنبرة وبلدة الديّه حيث تقام عصر اليوم السبت مراسم ختام فاتحة الشهيد حسين بركات.
وكان الشهيد «حسين بركات» قد نُقل يوم الثلاثاء 8 حزيران إلى مستشفى السلمانيّة، بعد أيّام من إصابته، وأدخل قسم العناية الفائقة ووضع تحت التخدير الصناعيّ، على إثر انتكاسة مفاجآة في صحّته نتيجة إصابته بفيروس كورونا ونقص الأوكسجين والتهاب في الرئة والصّدر، بعد الإهمال الطبيّ وحرمانه الرعاية الصحيّة في السجن.
الى ذلك شهدت حملة التغريد التي أطلقتها مجاميع شبابيّة في البحرين مساء الخميس الماضي، تفاعلًا شعبيًّا واسعًا وخاصّة من حقوقيّين وناشطين وعوائل المعتقلين.
وطالب المغرّدون النظام الخليفيّ بالإفراج الفوريّ عن جميع معتقلي الرأي حيث كشفوا معاناتهم وسوء المعاملة التي يتعرّضون لها والمخاطر التي تهدّد حياتهم في ظلّ إصابة أكثر من 140 معتقلًا بفيروس كورونا، وتعمّد إدارة السّجن إهمالهم وعدم توفير العلاج الطبيّ المناسب لهم، والتكتّم على ذلك.
وتطرّقت عشرات التغريدات إلى الشهيد «حسين بركات» الذي استشهد نتيجة إصابته بفيروس كورونا وإهمال علاجه وتأخّر نقله إلى المستشفى على الرغم من تدهور وضعه الصحي.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا