الأخبار

كربلاء تعلن عن تحويل ناحية الحر الى قضاء

الهدى – وكالات

أعلنت محافظة كربلاء،اليوم الثلاثاء،عن إنجاز أهم المشاريع والبنى التحتية في المحافظة،فيما أشارت الى تحويل ناحية الحر الى قضاء.
وقال قائممقام قضاء الحر في محافظة كربلاء المقدسة، حمود خليف اليساري، في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية، “قطعنا أشواطاً كبيرة في تنفيذ المشاريع الأساسية والبنى التحتية كشبكات المجاري بنوعيها وشبكات الماء الصافي والكهرباء، مشيراً الى أن”أغلب تلك المشاريع هي في طور (التشطيب النهائي) من قبل الشركات المحالة عليها” .
ولفت الى أن”الخطة الزراعية للقضاء مرهونة بتوفير الحصة المائية ضمن الخطة الوزارية المعدة لهذا الغرض”، داعياً “الحكومة المركزية الى الأخذ بدورها في تأمين الحصص المائية للأراضي الزراعية وتوفير مياه الشرب لجميع مناطق العراق، ويعتبر من صلاحياتها الحصرية وليس من صلاحيات الحكومات المحلية”.
وأضاف اليساري أن “تحويل ناحية الحر الى قضاء يعد طفرة متقدمة في الجانب الإداري للمحافظة بشكل عام”، مؤكداً أن”هذا الإجراء لا يعني زيادة في التخصيصات المالية حيث إن هذا الأمر مرتبط بعدد السكان”.
وتابع أنه”سيتم استحداث دوائر بلدية جديدة في كل ناحية وشعب زراعية ودوائر بيطرة ومراكز شرطة ومراكز صحية، بالإضافة إلى أن الهيكلية العامة للإدارة لن تقتصر على منطقة واحدة وإنما تتوزع على مناطق متعددة، وهذا ينعكس على تقديم الخدمات للمواطنين”، موضحاً أن”تحويل الناحية الى قضاء سيجعل الدوائر بمستوى دوائر قضاء المركز ،وتصبح الوحدات شعباً والشعب أقساماً ويفتح المجال أمام حصول أبناء القضاء على وظائف حكومية”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا