الأخبار

التربية تعلن جدول الامتحانات العامة للدراسات المتوسطة والاعدادية؛ والابتدائية لـ”الخارجيون ومحو الامية فقط”

الهدى – بغداد

اعلنت وزارة التربية، اليوم الاربعاء، الجدول الخاص بالامتحانات الوزارية للدراسة المتوسطة وللعام الدراسي 2020 – 2021 “الدور الأول” .
وقالت الوزارة في بيان لها صدر اليوم، وتلقت مجلة الهدى نسخة منه، إن “الامتحانات ستنطلق يوم الأحد الموافق 4 تموز لعام 2021 وتستمر لغاية يوم الخميس 15 من الشهر ذاته”.
وأضافت الوزارة في بيانها، أن “الامتحان يبدأ عند الساعة السابعة صباحاً حسب التوقيت المحلي لمدينة بغداد داخل وخارج العراق، اما في حال وجود عطلة رسمية خلال أيام الامتحانات فينتقل امتحان ذلك اليوم الى اليوم الذي يليه وبنفس الجدول”.

كما اعلنت الوزارة، في بيان لها، ورد لمجلتنا، الجدول الخاص بالامتحانات الوزارية للسادس الاعدادي بكافة فروعه وللعام الدراسي 2020 – 2021 “الدور الأول” .
وقالت الوزارة في بيانها ، إن “الامتحانات ستنطلق يوم الثلاثاء الموافق 27 تموز لعام 2021 وتستمر لغاية يوم الاربعاء 18 من شهر آب المقبل .
وأضافت أن “الامتحان يبدأ عند الساعة السابعة صباحاً حسب التوقيت المحلي لمدينة بغداد داخل وخارج العراق ، اما في حال وجود عطلة رسمية خلال أيام الامتحانات فينتقل امتحان ذلك اليوم الى اليوم الذي يليه وبنفس الجدول .

واعلنت وزارة التربية، في وقت سابق من اليوم، الجدول الخاص بالامتحانات الوزارية للدراسة الابتدائية للعام الدراسي 2020 – 2021 “الخارجيون (المؤهلين من الامتحانات التمهيدي) ومحو الامية فقط” (الدور الأول).
وقالت الوزارة في بيان لها، ورد لمجلتنا، إن “الامتحانات ستنطلق يوم الأحد الموافق 13 حزيران لعام 2021 وتستمر لغاية يوم الاثنين الموافق 21 من الشهر ذاته .
وأضاف البيان أن “الامتحان يبدأ عند الساعة السابعة صباحاً حسب التوقيت المحلي لمدينة بغداد، اما في حال وجود عطلة رسمية خلال أيام الامتحانات فينقل امتحان ذلك اليوم الى اليوم الذي يليه وبنفس الجدول” .

وكانت الوزارة قد اعلنت، اليوم الاربعاء، عن استعداداتها لإجراء امتحانات السادس الابتدائي في المدارس.
وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر فاروق في تصريحات له، ان “امتحانات الصف السادس الابتدائي مدرسية، والمديريات العامة للتربية مستعدة لها بشكل جيد والمدارس استعدت بشكل جيد ايضاً”.
واوضح، “هناك مولدات كهربائية وخطوط سحب من اجل توفير الطاقة في المدارس، فضلا عن التحضيرات الصحية كتوفير المعقمات وتعفير الصفوف وكذلك الإيعاز الى التلاميذ بارتداء الكمامات، الى جانب ان القاعات الامتحانية سيكون فيها تباعد بين التلاميذ”، مضيفا ان “جميع الامور تسير بشكل طبيعي، والمدارس مستعدة لاجراء الاختبارات للتلاميذ”.
وحددت وزارة التربية 13 من الشهر الجاري موعد امتحانات السادس الابتدائي، وامتحانات مرحلة الثالث المتوسط يوم الأحد 4/ 7/ 2021، أما بالنسبة لامتحانات مرحلة السادس الإعدادي بفروعه كافة، ستنطلق يوم الثلاثاء 27/ 7/ 2021.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا