الأخبار

كربلاء تعلن تضرر 60 الف عامل نتيجة حرمانهم من العمل بسبب جائحة كورونا

الهدى – كربلاء المقدسة

اقامت غرفة تجارة كربلاء المقدسة، وبالتعاون مع رابطة الفنادق والمطاعم السياحية في المحافظة، اليوم الاحد، مؤتمرها السياحي تحت شعار “تاثير تدهور القطاع السياحي والفندقي على الاقتصاد العراقي”.
وشارك في المؤتمر محافظ كربلاء نصيف الخطابي، ورئيس لجنة الثقافة والسياحة، سميعة الغلاب، واعضاء اللجنة علي الحميداوي وعبدالله الركابي، فضلا عن اعضاء مجلس النواب عن محافظة كربلاء حامد الموسوي ورياض المسعودي ورئيس غرفة التجارة في كربلاء نبيل الانباري.
وقال محافظ كربلاء، نصيف الخطابي، خلال المؤتمر ان مايقارب ٦٠ الف عامل تضرروا في محافظة كربلاء نتيجة حرمانهم من اعمالهم في المحافظة بسبب جائحة كورونا.
واوضح الخطابي خلال مشاركته في المؤتمر السياحي، ان هذا المؤتمر هو الخطوة الاولى لاعداد مؤتمر اكبر ومهم يتمثل بحضور شخصيات من الحكومة الاتحادية تتمثل بوزير السياحة ووزراء اخرين من اجل بحث الحلول حول الازمة التي مرت بها كربلاء في ظل جائحه كورونا، خاصة وان كربلاء تعتمد على عصب السياحة، وهنالك من ٥٠ الى ٦٠ الف عامل تضرروا نتيجة حرمانهم من اعمالهم.
واضاف نحن ماضون في جعل كربلاء عاصمة السياحة الدينية وعاصمة السياحة العربية، خاصة وان لها الكثير من العوامل للحصول على هذه المكانة، داعيا الى ضرورة ادخال كربلاء كعاصمة للسياحة الدينية في موازنه عام ٢٠٢٢.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا