الأخبار

قوات البيشمركة التابعة لـ”كردستان” تعود إلى كركوك بدءا من الأسبوع المقبل

اكد نائب رئيس اركان قوات البيشمركة، اللواء قارمان كمال، اليوم السبت، الاتفاق على انشاء 6 غرف عمليات مشتركة في بغداد واربيل و كركوك والموصل ومخمور وخانقين.
وذكر كمال في تصريح صحفي، اليوم (22 ايار 2021)، انه “تم الاتفاق على انشاء 6 غرف للعمليات المشتركة، اثنان منها يعملان حاليا في بغداد واربيل، والاربع الاخرى في خانقين وكركوك والموصل ومخمور”.
واوضح، ان “عددا من ضباط البيشمركة سيتوجهون الى كركوك والموصل ومخمور، فيما توجه ضباط اخرون الى ديالى”.
وتابع، ان “الهدف من انشاء غرف العمليات المشتركة لسد الفراغ الامني الموجود بين قوات الطرفين والذي يستغله داعش لشن عملياته المسلحة”.
أفاد مصدر تابع لقوات البيشمركة في العراق، بأن قوات البيشمركة ستشرع بالعودة إلى محافظة كركوك بدءا من الأسبوع المقبل، بعد الاتفاق بين حكومة كردستان العراق والحكومة الاتحادية ببغداد.
وقال المصدر، إن “8 ضباط من اللواءين 1 و2 في قوات البيشمركة الكردية سيلتحقون بغرفة العمليات المشتركة في قاعدة (كي وان) بمحافظة كركوك الأحد المقبل”.
وأضاف انه “في غضون 7 إلى 15 يوما ستعود أول سرية للبيشمركة إلى محافظة كركوك، وذلك للمرة الأولى منذ عام 2017، على خلفية الاستفتاء في إقليم كردستان العراق”.
يذكر أن حكومة العراق برئاسة مصطفى الكاظمي قدمت الكثير من التنازلات وبشكل مستمر لمطالب حكومة كردستان دون ان يستجيب الإقليم لمطالب الحكومة المركزية وبالأخص فيما يتعلق بواردات النفط والمنافذ في المناطق التابعة للإقليم.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا