الأخبار

العدوان الصهيوني يستهدف المدنيين الابرياء والمساجد في غزة

ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة جراء استمرار العدوان على القطاع لليوم العاشر على التوالي الى 222 شهيداً منهم 63 طفلاً و36 سيدة و 16 مسناً.
ويأتي ذلك بعد ارتقاء اربعة شهداء فجر اليوم، ثلاثة منهم ارتقوا جراء قصف أحد الشقق السكنية بشارع الشهداء وسط مدينة غزة، بالإضافة الى استشهاد الصحفي يوسف أبو حسين في قصف منزله قرب مقبرة الشيخ رضوان.
كما ارتفع عدد الإصابات إلى 1500 إصابة بجراح مختلفة منها 50 إصابة شديدة الخطورة و370 إصابة في الأجزاء العلوية منها 130 إصابة بالرأس، كما أن من بين الإصابات 450 طفلا و295 سيدة.
وأكدت وزارة الصحة في بيان صحفي حول تطورات العدوان الاسرائيلي المتواصل على محافظات قطاع غزة لليوم التاسع على التوالي، أن العدوان الإسرائيلي يستمر على المدنيين العزل والطواقم الطبية والمؤسسات المدنية والصحية في قطاع غزة بكل ضراوة مستخدماً فيه الاحتلال قوة تدميرية هائلة مخالفة للمواثيق الدولية.
من جهتها أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بقطاع غزة، اليوم الأربعاء، إن الجيش الإسرائيلي دمّر 3 مساجد بشكل كلي، فيما تعرض 40 مسجدا آخر لأضرار جزئية جراء عدوانه المستمر على قطاع غزة.
وقال الناطق باسم الوزارة، عادل الهور، إن العدوان الاسرائيلي على غزة دمر 3 مساجد تدميرا كاملا بمدينة غزةن مشيرا في ذات الوقت إلى أنه تم إغلاق 42 مسجدا بالقطاع بفعل القصف الإسرائيلي في محيطها.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا