الأخبار

التربية: هيأة الرأي ستجتمع مطلع الاسبوع المقبل لتحديد مصير العام الدراسي الحالي

نفت وزارة التربية، اليوم الأربعاء، صدور قرار بشان العام الدراسي، فيما أشارت إلى أن اجتماعاً مرتقباً سيعقد الاسبوع المقبل حول انهاء العام الدراسي.
وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر فاروق لوكالة الأنباء الرسمية، إن “ما نشر بشأن احتساب درجة نصف السنة كنتيجة نهائية وتحديد مواعيد الاختبارات والامتحانات، هي أخبار عارية عن الصحة”، مبيناً أن “الاسبوع المقبل سيشهد اجتماعاً لتبادل وجهات النظر والوصول الى آلية انهاء العام الدراسي وتحديث جداول الامتحانات النهائية”.
واضاف ان “ابواب وزارة التربية مفتوحة للنقاشات مع لجنة التربية النيابية التي تمثل السلطة التشريعية كما انها مفتوحة ايضا لنقابة المعلمين”، مشيراً إلى أنه “لايمكن الترشيح والتكهن بالقرارات التي ستصدر كون الموضوع مرتبطاً بالموقف الوبائي وقرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة، لأن الظرف استثنائي والقرارات قابلة للتغيير”.
وتابع فاروق أن “القرارات ممكن ان تكون آنية”، موضحاً أن “انخفاض أعداد الإصابات ايجابي لكن يجب على الجميع الالتزام بالاجراءات الوقائية والضوابط الصادرة من وزارة الصحة واللجنة العليا”.
من جانبه، أكد مدير تربية بغداد الكرخ الثالثة/ عضو هيأة الرأي سعد الربيعي لوكالة الأنباء الرسمية، أن “هيأة الرأي في وزارة التربية لم تجتمع بعد، ولم تصدر اي ورقة بشأن العام الدراسي الحالي”، لافتاً الى أن “ما أُشيع هو مجرد مقترحات قدمتها لجنة التربية النيابية ستتم مناقشتها في الاجتماع المرتقب لهيأة الرأي”.
واوضح الربيعي ان “هيأة الرأي سوف تجتمع مع بدء الدوام الرسمي مطلع الاسبوع المقبل”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا