الأخبار

الصحة تعلن عن حصيلة شهداء وجرحى العدوان الاسرائيلي الغاشم حتى الان

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع إن حصيلة الشهداء جراء العدوان المستمر منذ أسبوع بلغ 197 شهيدا، بينهم 58 من الأطفال و34 من النساء، و15 من كبار السن. فيما بلغ عدد الجرحى 1235 مواطنا.
وبحسب الوزارة فإن من ضمن الشهداء عدد من العائلات الكاملة التي استهدفتها الصواريخ الصهيونية.
وبحسب مصادر صحافية فقد شنت القوات الصهيونية نحو 1200 غارة، منذ التاسع من مايو/آيار الحالي تركّزت على “المنازل والمباني السكنية، والمقرات الحكومية، والبنى التحتية من طرق وشبكات المياه والصرف الصحي، والكهرباء.
بدورها أكدت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، اليوم الاثنين، ضرورة التدخل الدولي؛ لردع دولة الاحتلال ومحاسبتها على جرائمها المتواصلة، وعدوانها الغاشم بحق الأطفال وطلبة مدارس قطاع غزة.
ونعت الوزارة في بيان، الشهداء الطلبة، من المدارس الحكومية والخاصة ووكالة الغوث، والبالغ عددهم 20 شهيدا.
وطالبت التربية، كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية ووزارات التربية في العالم إلى فضح هذه الانتهاكات والضغط على الاحتلال؛ لوقف هذه الجرائم التي تشكل خرقاً واضحاً لكافة الأعراف والاتفاقيات والقوانين الدولية.
وأشارت الوزارة إلى أن “قتل الطلبة الأبرياء بدم بارد، وقصف منازلهم، واستهداف ذويهم، يكشف عن نوايا الاحتلال وإمعانه في القتل، وارتفاع نسبة ذوي الإعاقة؛ نتيجة الاعتداءات الاحتلالية الهمجية”، مؤكدةً في الوقت ذاته أنها “لن تدخر جهداً في محاسبة الاحتلال على جرائم عبر القنوات السياسية والدبلوماسية والقانونية الدولية”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا