الأخبار

بالصور: بلدية كربلاء تباشر بتأهيل شارع حيوي في مركز المدينة

باشرت الكوادر الهندسية والفنية في مديرية بلدية كربلاء المقدسة أعمالها في تأهيل الشارع الممتد من فلكة العلماء ( سيد الأسعار ) في منطقة الجمعية بإتجاه منطقة المعملجي ( سايد الذهاب والإياب ).
وقال المكتب الاعلامي لبلدية كربلاء علىى صفحته في موقع التواصل الاجتماعي (الغيسبوك)، وتابعته مجلة الهدى، انه وضمن موازنتها الحالية لهذا العام ٢٠٢١ ، بحسب ما أفاد به مدير بلدية كربلاء المقدسة المهندس عبير سليم ناصر عن مباشرة الكوادر الهندسية والفنية في المديرية أعمالها بقلع الكربستون القديم من أجل تقليص الجزرة الوسطية وتقليل الزخم المروري الحاصل في تلك المنطقة وبعدها يتم صب الأرصفة بإستخدام ماكنة البور كيربر التابعة للمديرية وعمل باركات لوقوف المركبات وضمن موازنتها التشغيلية لهذا العام ٢٠٢١.
وبين ناصر بحسب ما تم نشره ان المشروع سيكون بطول ٤٥٠ م ( سايد الذهاب والإياب) ومن ثم إكساء الشارع المذكور، لافتا الى ان إن المديرية أعدت خطة لتنفيذ عدد من المشاريع في الأحياء السكنية سيتم المباشرة بها.
وتابع ان من بين تلك الاحياء التي ستنفذ فيها المشاريع هي ( حي القدس / حي السلام / ملحق الفارس / حي الإنتفاضة الثانية / حي الأطباء / حي الميلاد / تأهيل الشارع الرابط بين حي الإطارات والإسكان العسكري إضافة إلى تأهيل الشارع من حي البلديات والرابط بين حي الإنتفاضة الأولى والثانية ).
الى ذلك بَيَّنَ مسؤول شعبة المشاريع المهندس حسن بهاء إن المديرية أعدت خطة لعدد من المشاريع ومصادقتها من قبل محافظ كربلاء المقدسة نصيف جاسم الخطابي التي يتم تمويلها من قبل المحافظة وضمن مشاريع تنمية الأقاليم وبالتنسيق مع الدوائر الخدمية ذات العلاقة من أجل إبراز مدينة كربلاء وجعلها في مقدمة المحافظات العراقية لما لها أهمية بإعتبارها تستقطب الملايين من الزائرين سنوياً.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا