الأخبار

التربية تنفي ما صرحت به لجنة نيابية حول الامتحانات الحضورية والالكترونية

نفت وزارة التربية، اليوم الخميس، تحديد آليات وموعد الامتحانات للصفوف المنتهية وغير المنتهية.
وقال المتحدث باسم الوزارة، حيدر فاروق، في تسجيل صوتي، نشرته وكالات الانباء، “ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي والوكالات الاخبارية على ان هناك امتحانات حضورية للفصل الثاني والكورس الثاني بالنسبة للصفوف التي تؤدي الدوام الحضوري وهي “الأول والثاني والثالث” الابتدائي وكذلك الصفوف المنتهية “السادس الابتدائي والثالث المتوسط والسادس الاعدادي” على ان يكون امتحانهم حضوريا فيما تكون بقية المراحل التي تؤدي الدوام والتعليم الالكتروني امتحان نهاية الكورس الكتروني، فنقول ان لا صحة لهذه الاخبار”.
وبين “ان وزارة التربية لم تحدد موعد الاختبارات في حين ان جميع اختبارات وزارة التربية هي حضورية ان كان التعليم الكترونيا ام حضوريا”.
وأشار فاروق الى انه “ممكن ان تكون الامتحانات الشهرية الكترونية ولكن امتحانات نهاية فصل او كورس ثاني لجميع الطلبة تكون حضورية”.
وكان عضو لجنة التربية النيابية، رعد المكصوصي قال أن “الدوام الحضوري حدد للصفوف الابتدائية الأولية “الأول والثاني والثالث” بوصف هذه المراحل بحاجة الى أرضية وتعليم مباشر، بالاضافة الى المراحل المنتهية السادس الابتدائي والثالث المتوسط والسادس الاعدادي مع اتخاذ جميع الإجراءات الصحية والوقائية”.
وتابع، أن “باقي الصفوف سيكون حضورهم وامتحاناتهم الكترونية” مضيفا أن “الامتحانات ستكون حضورية لطلبة الصفوف الذين يكون دوامهم حضورياً أما طلبة الصفوف الذين حضورهم الكتروني سيكون امتحانهم الكترونياً”.

 

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا