الأخبار

خلية الازمة تعلن تفاصيل الحظر الجزئي خلال رمضان والصحة تحدد الفئات المستثناة

أعلنت خلية الازمة النيابية تفاصيل حظر التجوال الجزئي المزمع اعلانه خلال رمضان، مبينة أنه يبدأ من السابعة مساءً ولغاية الخامسة صباحا.
وقال عضو خلية الازمة البرلمانية الخاصة بكورونا، سلمان الغرباوي، في تصريح صحفي ان “حظر التجوال في شهر رمضان سيكون جزئيا يبدأ من الساعة السابعة مساءً ولغاية الخامسة صباحا أو اقل من ذلك”، مؤكدا “عدم امكانية فرض حظر شامل للتجوال بسبب ارتباط المواطنين بالتزامات وظيفية واجتماعية”.
وبين الغرباوي ان “عمل المطاعم سيقتصر على التوصيل الى المنازل حصرا”، مشدداً على “ضرورة تلقي جميع العاملين اللقاحات عملا بتوجيهات وزارة الصحة”.
وتابع الغرباوي ان “اللجنة ستوصي بضرورة الزام جميع المواطنين بأخذ اللقاح حرصا على تعافي المجتمع من آثار الفيروس، لأنه حصد الكثير من الارواح على مدى اكثر من عام”.
من جهتها حددت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، الجهات المستثناة من حظر التجوال في شهر رمضان، محذرة من فرض حظر شامل حال عدم الالتزام بالتوجيهات الصحية.
وقال الوزير حسن التميمي في تصريح صحفي، إن “هناك توصيات خاصة لشهر رمضان المبارك، حيث سيكون حظر التجوال من السابعة مساء حتى الخامسة فجراً فيما يكون الحظر الشامل ليومي الجمعة والسبت مع السماح للمطاعم مزاولة عملها على اساس خدمة التوصيل أضافة إلى اعطاء فرصة لمحال الحلويات للعمل”.
ونوه إلى إن “هناك حالات انسانية استوجبت فتح مرافق الحياة للحصول على لقمة العيش للمواطنين، تحت الشروط الصحية”.
وشدد على أن “عدم الالتزام بالاجراءات الصحية الوقائية، سيدفعنا للمضي لفرض اجراءات حظر كامل على ايام غير الجمعة والسبت، ويمكن ان يكون الخميس والجمعة والسبت، وباقي الايام سيكون من السابعة مساءً ولغاية الخامسة صباحا”.
وتابع، إنه “خلال الايام الثلاث سيسمح ايضاً للصيدليات والعيادات وبعض المرافق المهمة التي يحتاجها المواطن من أفران الصمون وغيرها ذات الاهمية لدى المواطن بمزاولة عملها”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا