الأخبار

مركز حقوقي بحريني يكشف عن عدد المعتقلين السياسيين الذين توفوا في سجون البحرين

هيأة التحرير
الكاتب - هيأة التحرير

أصدر مركز البحرين لحقوق الإنسان بياناً على أثر استشهاد المعتقل عباس حسن مال الله (50 عام) في مبنى سجن جو المركزي.
وذكر المركز بأن مال الله هو المعتقل 48 بعد 47 معتقل سياسي توفوا داخل السجون في البحرين منذ العام 2011.
وقال المركز إنه “تلقى بحزنٍ وأسى، نبأ وفاة المعتقل عباس حسن مال الله (50 عام) في مبنى سجن جو المركزي إثر أزمة قلبية ألمت به صباح الثلاثاء 6 أبريل “2021.
وطالب المركز في بيانه بالإفراج عن المعتقلين الذين تم اعتقالهم على خلفية قضايا متعلقة بالوضع السياسي والحقوقي في البحرين منذ العام 2011، وفتح تحقيق محايد ومستقل في قضية وفاة عباس مال الله، ومحاسبة من يثبت تورطهم في ذلك، وتأمين الرعاية الصحية اللازمة و الضرورية للمعتقلين داخل السجون، والسماح لأهالي السجناء بالتواصل الدائم مع أبنائهم للأطمئنان على صحتهم، والالتزام بالقواعد النموذجية الدنيا لمعاملة السجناء والمعروفة باسم “قواعد نيلسون مانديلا”، و اعتماد معايير صحية متشددة في ظل انتشار جائحة كورونا.
وتحدث البيان عن تفاصيل ما مرّ به الشهيد مال الله منذ لحظة اعتقاله حتى محاكمته في محكمة عسكرية والحكم عليه بالسجن لمدة 15 عامًا، وأكّد المركز أن “الرئيس السابق لمركز البحرين لحقوق الإنسان كان قد أفاد عبر حسابه في تويتر عن جلب مال الله للمحكمة محمولاً لا يقوى على السير جراء التعذيب الذي تعرض له بعد اعتقاله”.
وقال إنه “في خطوة خالفت مبدأ العقوبة الفردية، أقدمت وزارة الإسكان على سحب الوحدة السكنية التي خُصصت لعائلته بعد الحكم عليه على الرغم من محاولة عائلته المستمرة للحصول على الوحدة التي كانت مخصصة لهم”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

هيأة التحرير

انا مولف

اترك تعليقا