الأخبار

مؤسسة البصائر تفتتح مشروعي سبيل “الامام علي” و”الامام الحسن” في العاصمة اليمنية صنعاء

هيأة التحرير
الكاتب - هيأة التحرير

افتتحت مؤسسة البصائر التنموية الخيرية مشروعي سبيل الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام و سبيل الإمام الحسن المجتبى عليه السلام، في محافظة صنعاء – بني جبر – خولان الطيال.
واوضح مصدر مسؤول في المؤسسة، في تصريح لمجلة الهدى، ان المشروعين تم افتتاحهما بتمويل كريم من أهل المعروف و الإحسان أصحاب الأيادي البيضاء في العاصمة اليمنية صنعاء.
واشار المصدر الى ان سبيل الإمام علي عليه السلام لماء الشرب يتكون من ثلاث منظومات شمسية صغيرة لكل من القرى النائية: قرية البُطُمْ، وقرية المهندسين، وقرية السهافة.
وتابع كما تم افتتاح سبيل الإمام الحسن المجتبى عليه السلام لماء الشرب، والذي يتكون من ثلاث منظومات شمسية صغيرة ومنظومة شمسية متوسطة واحدة للمناطق التالية: – قرية شابم منظومة شمسية متوسطة، وقرية قودرة، و قرية المدورمة، وقرية بني الهيثم.
وبين المصدر ان هذه المنظومات تتكون فيها المنظومة الشمسية الصغيرة الواحدة من ستة ألواح شمسية و خزان سعة ٤٠٠٠ لتر وشبكة ربط كهربائية حديثة وأعمال بناء و سباكة، مضيفا ان المنظومة المتوسطة فيها تكونت من ثلاثين لوح شمسي وقاعدة حمل ألواح كبيرة وشبكة ربط كهربائية حديثة وأعمال سباكة و توصيل.
ولفت الى ان مشاريع السبيل السبعة هذه وصل عدد الأسر المستفيدة منها إلى ٧٠٠ أسرة تقريبا، مشيرا إلى توصيل خدمة الماء إلى المستشفى الحكومي (مستشفى سوق الحضارم) الذي يخدم عدد ٣ قبائل و هي: بني جبر – الجبل، وبني سحام، وبني شداد.

عن المؤلف

هيأة التحرير

هيأة التحرير

انا مولف

اترك تعليقا