الأخبار

صحة كربلاء تكشف عن نشاطاتها الصحية والرقابية خلال الزيارة الشعبانية

كشف مدير شعبة الرقابة الصحية في قسم الصحة العامة بدائرة صحة كربلاء المُقدسة، الدكتور كرار جواد العباسي ، اليوم الثلاثاء، عن الإجراءات الوقائيـة والرقابية التي قامت بها الشعبة ونظيرتها في قطاع المركز خلال تطبيق خطة طوارئ الدائرة المُعَدة للزيارة الشعبانية المباركة.
وبين كرار العباسي، في تصريح له اليوم، وتابعته مجلة الهدى، إنه “وفقاً لتوجيهات المدير العام للدائرة، الدكتور صباح الموسوي، ومُدير القسم، الدكتور خالد الأعرجي، الرامية لتكثيف الجهد الرقابي للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والزائرين، فقد تم القيام بحملات رقابية متواصلة صباحية ومسائية شملت: المعامل الغذائية والأسواق والمحلات العامة والمطاعم.
واشار الى ان الحملة أسفرت عن غلق ( 6) محال تجارية، وفرض ( 13) غرامة مالية على المحال المخالفة للضوابط الصحية، كما تم ضبط وإتلاف قرابة الـ ( 3 ) أطنان من المواد الغذائية الصلبة والسائلة غير الصالحة للإستهلاك البشري، ومن ثم إتلافها في كابسات البلدية تمهيداً لنقلها لمواقع الطمر الصحي بالمحافظة وفق محاضر رسمية وبحضور أصحاب العلاقة ” .
وكانت دائرة صحة كربلاء قد اعلنت، مساء أمس الاثنين، نجاح خطة طوارئ زيارة النصف من شعبان المبُاركة، مبينة إن ” تعزيز الإجراءات الوقائية لمُواجهة جائحة فيروس كُورونا تصدرت مضامين خطتها للعام الثاني على التوالي “.
وقال مدير عام الدايئة ، الدكتور صباح الموسوي ، إن ” خطة الطوارئ الوقائية لزيارة الشعبانية، التي بوشر العمل فيها قبل ثلاثة أيام من بدء الزيارة، قد سجلت نجاحاً باهراً تُضاف إلى سلسلة النجاحات المُتحققة خلال الزيارات المليونية السابقة “.
وأضاف الموسوي ، إن ” مواجهة جائحة فيروس كُورونا ، والحد من إنتشارها كانت في مُقدمة أولوياتنا عند تنفيذ الخطة، حيث عملنا جاهدين وللعام الثاني على التوالي على زيادة وعي المواطنين والزائرين من خلال التأكيد على ( التباعد الإجتماعي ، إرتداء الكمامات ، النظافة الشخصية وغسل اليدين بالماء والصابون ) “، كما قمنا بأخذ مسحاتٍ للأنف والبلعوم للزائرين وأصحاب المواكب الحسينية بإستخدام تقنية الـ (pcr) ، بهدف الكشف والسيطرة على الفيروس والحيلولة دون إنتشاره بينهم “.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا