الأخبار

صحة كربلاء تعلن عن وصول لقاح “أسترازنيكا” وتكشف عن منافذ التوزيع

أعلنت دائرة صحة كربلاء المُقدسة، اليوم الجمعة، عن وصول ( 10500) جرعة من لقاح أسترازنيكا، فيما أشارت إلى تحديد ( 14 ) منفذاً لتلقيح المُواطنين بحسب الأولوية التي وضعتها الوزارة.
وقال المدير العام للدائرة ، صباح الموسوي في بيان له اليوم، إنه ” تم إستلام الحصة المُقررة للمُحافظة من لقاح أسترازنيكا، والبالغة ( 10500) جرعة، وسيتم تلقيح المُواطنين من عمر 18 سنة فما فوق، وأعتباراً من يوم الأحد القادم المصادف للثامن والعشرين من الشهر الجاري”.
وبينت انه “تم تهيئة ( 14 ) منفذاً مُوَزعة في المراكز الصحية للقطاعات الأربعة، وعلى النحو التالي، خمسة منافذ في المراكز الصحية لقطاع المركز هي ( الإسكان ، العباسية الغربية ، حي الوفاء ، حي العباس ، الغدير )، وثلاثة منافذ في المراكز الصحية لقطاع الحر هي ( حي الحر، الحسن العسكري، الحر ) , ومثلها في قطاع الهندية، هي ( الهندية النموذجي، العسكري النموذجي، الخيرات )، وفي قطاع الحسينية، في مراكز ( الطف ، الحسينية ، عون )”.
ودعا المواطنين الى “إملاء الإستمارة التي اطلقتها وزارة الصحة للتلقيح بلقاح كورونا “، مُبيناً أن ” اللقاح آمن وفعال ومُعتمد عالمياً ” .
يُشار الى إن الدائرة ، قد باشرت في الثالث من الشهر الجاري ، بتطعيم ملاكاتها بلقاح سينوفارم الصيني المُضاد لفيروس كُورونا ، وذلك عقب وصول 1600 جرعة من اللقاح المذكور ، ليشمل تلقيح ( 800 ) مُنتسباً من الدائرة الذين هم على تماس مباشر مع مُصابي كُورونا (كوجبة أولى ) بواقع جرعتين لكل فرد ، وفق ضوابط وزارية.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا