الأخبار

عضو في المالية النيابية يستبعد التصويت على الموازنة يوم غد السبت

هيأة التحرير
الكاتب - هيأة التحرير

استبعد عضو في اللجنة المالية النيابية، اليوم الجمعة، التصويت على مشروع قانون الموازنة الاتحادية للعام 2021 خلال جلسة مجلس النواب يوم غد السبت.
وقال النائب جمال كوجر في تصريح صحفي “استبعد التصويت على مشروع قانون الموازنة الاتحادية للعام 2021 في جلسة مجلس النواب يوم غد السبت.
واضاف ان” هناك خلافات كثيرة حول مشروع قانون الموازنة الاتحادية للعام 2021 ومنها حصة اقليم كوردستان وسعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي وتخصيصات الرعاية الاجتماعية والموازنة الاستثمارية وحصة المحافظات منها”.
واوضح “ربما ستحاول رئاسة مجلس النواب التصويت على بعض المواد من مشروع قانون الموازنة وتاجيل المواد الخلافية الى جلسة اخرى كما حصل خلال التصويت على تعديل قانون المحكمة الاتحادية”.
وكان سمير هورامي المتحدث الرسمي باسم نائب رئيس حكومة إقليم كردستان، أعلن أمس الخميس، ان “الصياغة الجديدة المتفق عليها ضمن مشروع الموازنة المالية لعام 2021 تضمنت مقترحين،” لافتا الى ان “الاقليم مستعد لتنفيذ احد هذين المقترحين”.
وقال هورامي في تصريح صحفي، ان “حكومة اقليم كردستان أبرمت ومنذ شهر نيسان 2020، مع الحكومة الاتحادية، 3 أنواع من الاتفاقات، بشأن المستحقات المالية” مشيراً الى ان “هناك مقترحين حالياً حول حصة اقليم كردستان من الموازنة لعام 2021، مقترح للحكومة الاتحادية، وآخر للجنة المالية والكتل النيابية”.
وأضاف، ان “الاقليم مستعد لتنفيذ أحد هذين المقترحين اللذين تم الاتفاق عليهما، “مشيرا الى ان “اللجنة المالية النيابية، صوتت للمادة الخاصة بحصة اقليم كردستان في الموازنة، لذا، فان حصة الاقليم ليست السبب في تأجيل التصويت على قانون الموازنة”.
ومن المقرر ان يعقد البرلمان السبت المقبل جلسة لتصويت على مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2021.

عن المؤلف

هيأة التحرير

هيأة التحرير

انا مولف

اترك تعليقا