الأخبار

حشود الزائرين تواصل سيرها نحو كربلاء لاحياء النصف من شعبان والحشد يباشر بتنفيذ خطته الامنية

وصلت أفواج الزائرين من شيعة أهل البيت (عليهم السلام) من أقصى جنوب العراق إلى مدينة الديوانية، في طريقها إلى مدينة كربلاء المقدسة، لإحياء زيارة النصف من شعبان المعظّم ذكرى ولادة الإمام المهدي (عجل الله فرجه الشريف).
ورفع الزائرين خلال مسيرهم على الطريقُ الرابط بين الجنوب العراقي ومدينة سيّد الشهداء (عليه السلام) راياتهم الخضراء والصفراء، إعلاناً لإحياء ذكرى الولادة العطرة لمنقذ البشرية ومخلّصها.
وأفادت مصادر صحفية، بأن “الشباب المهدوي والنساء وحتّى الكهول، واصلوا سيرهم صوب مدينة كربلاء المقدّسة، على مدى أيام متتالية، ليحلّوا بين أهلهم وأحبّتهمْ ويشاركونهم الأفراح المحمّدية بالذكرى الميمونة”.
وأضاف بأن “المسيرة الشعبانية المباركة، شهدت مرافقة بعض المواكب الحسينية المتنقّلة مع الزائرين، لتقديم الخدمات اللازمة لهم، فضلاً عن توفير الجوانب الأمنية والخدمات الصحيّة اللازمة”.
ويُحيي محبو أهل البيت (عليهم السلام) يوم الاثنين القادم، (29 آذار الحالي) ذكرى ولادة صاحب العصر والزمان الإمام المنتظر (عجل الله تعالى فرجه الشريف) وسط دعوات المحبّين والموالين بتعجيل فرجه ليملأ الأرض قسطاً وعدلاً وجمالاً وأمناً.
من جهته باشر اللواء الثاني في الحشد الشعبي، اليوم الخميس، بتنفيذ الخطة الأمنية الخاصة بتأمين زيارة النصف من شعبان التي تصادف الأثنين المقبل في محافظة النجف الاشرف.
وذكر بيان لاعلام الحشد، ان “الخطة شملت الانتشار وتأمين شارع كربلاء وطريق يا حسين والطريق الحولي بالإضافة إلى المدينة القديمة والخط الستراتيجي المحاذي للخندق وذلك بالتنسيق مع الجيش والشرطة ضمن قاطع عمليات الفرات الأوسط للحشد الشعبي”.
وتستعد محافظة كربلاء المقدسة، لاستقبال الزائرين بمناسبة أحياء ذكرى ولادة الامام المهدي “عجل الله فرجه الشريف” في 15 من شعبان المعظم والموافق يوم الأثنين المقبل.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا