الأخبار

التربية توضح بشأن دوام الفصل الثاني وتؤكد انسيابية امتحانات نصف السنة

أكدت وزارة التربية، اليوم الاحد، أن آلية الدوام في الكورس الثاني تعتمد على الموقف الوبائي في العراق فيما يتعلق بجائحة كورونا.
وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر فاروق في تصريح له، اليوم، إن ” أي قرارات جديدة لم تصدر حتى الآن بشأن آلية العمل في الكورس الثاني أو الفصل الثاني من العام الدراسي الحالي”، مؤكداً أن “الاختبارات ستخضع للتقييم بعد الانتهاء من امتحانات نصف السنة”.
وتابع، أن “آلية الدوام ستعتمد على الموقف الوبائي والمعطيات الموجودة على أرض الواقع”، مبيناً أن “جميع الاحتمالات واردة بشأن أن يكون الدوام يوماً واحداً او يومين او ثلاثة أيام في الأسبوع خلال الفصل الثاني”.
من ناحية أخرى عبر فاروق عن “شكره للكوادر الصحية والأمنية التي أسهمت في تسهيل حركة التلاميذ والطلبة وكذلك قوات حماية المنشآت والاهالي من أجل تأدية الطلبة اختبارات نصف السنة أو نهاية الكورس الأول”.
واعلنت وزارة التربية، يوم أمس السبت، عن انسيابية الامتحانات التي انطلقت في يومها الاول، فيما كشف عن خطط لمستقبل العام الدراسي الحالي 2020-2021.
واكد المتحدث باسم الوزارة حيدر فاروق” انسيابية وسلاسة اداء الامتحان الاول لنصف السنة من قبل الطلبة والتلاميذ والتزامهم بالاجراءات الوقائية الخاصة بمنع انتشار عدوى جائحة كورونا بين صفوفهم”.
واضاف ان” الاجراءات الوقائية طبقت بشكل تام، اما الية وضع الاسئلة تم تخويل المدرس كما معمول به في كل عام”، لافتا الى” زيارة مسؤولين في وزارة الصحة للمدارس لمراقبة الاجراءات الوقائية”.
وختم بالقول” لم تتخذ الوزارة القرار الخاص بما بعد انتهاء امتحانات نصف السنة رغم وجود عدة قرارات، الا انها بانتظار التقييم الامتحاني ومن الممكن ان يكون هناك دوام حضورياً”.
وتوجه، يوم أمس، طلبة وتلاميذ المرحلة الابتدائية والثانوية والمهنية ومعاهد الفنون لإداء امتحانات نصف السنة ونهاية الكورس الأول، للمراحل الدراسية كافة (الابتدائية، الثانوية، التعليم المهني، معاهد الفنون الجميلة) للعام الدراسي 2020 – 2021.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا