الأخبار

الصحة ترد على التربية بشان إجراء الامتحانات خلال الايام المقبلة

أعلنت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الاحد، عن موقفها من إعلان وزارة التربية عزمها إجراء الامتحانات خلال الأيام القليلة المقبلة.
وقال المتحدث باسم الوزارة، سيف البدر، في تصريح له اليوم، “بالنسبة لأداء الامتحانات او أي فعالية أخرى يكون بعد موافقة الجهات المعنية وبالتنسيق مع الجهات الصحية أولا ومن خلال اللجنة العليا للصحة والسلامة”.
وأضاف البدر “بشكل عام يشترط توفير وسائل الوقاية والأمان وأولها لبس الكمامة وتحقيق التباعد الاجتماعي وتطبيق الاجراءات الصحية”.
وكانت وزارة التربية قد أكدت اليوم قرب إعلان مواعيد الامتحانات لنصف السنة والكورس الأول والتمهيدية “الخارجي”، مبينة ان ذلك سيكون في القريب العاجل.
وقال المتحدث باسم الوزارة، حيدر فاروق، في تصريح صحفي، ان “المسؤول الاول عن اصدار القرار بنهاية عام دراسي او امتحانات نهائية او نصف السنة هو وزارة التربية وهي المعنية باتخاذها وهناك قرارات قد تربك المجتمع العراق وقد تصار الى ان الوزارة هي من اعطت هذه المواعيد ولكنها الى الآن لم تحدد موعداً لامتحانات نصف السنة او نهاية العام او التمهيدية “الخارجي”.
وبين ان “وزارة التربية استحصلت على تخويلها باتخاذ القرارت اللازمة في الظروف الاستثنائية بخصوص الاختبارات والدوام الرسمي ووجهت خطاباً لعموم مديريات التربية على الاستعداد بأسرع وقت لاداء امتحانات نصف السنة والكورس الاول والتمهيدية وبأقرب وقت ستعلن الوزارة عن مواعيد الاختبارات وستكون الاختبارات قريبة”.
وأضاف فاروق “نوجه دعوة لكل الطلبة ولكل التلاميذ الاستعداد من هذه اللحظة للامتحانات وستعلن الوزارة بأقرب وقت ممكن جداول للامتحانات والامتحانات ستكون قريبة جداً وقد لا يتوقعها الطالب او التلميذ”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا