الأخبار

المالية النيابية تؤكد استمرار الخلاف حول الموازنة وتستبعد اقرارها الاثنين المقبل

أعلنت اللجنة المالية النيابية، اليوم السبت، استمرار الخلافات حول مشروع قانون الموازنة، مستبعدة تمريرها في جلسة يوم الاثنين المقبل.
وذكر عضو اللجنة، محمد الشبكي، في تصريح له، اليوم (13 اذار 2021)، إن “الخلافات حول مشروع قانون موازنة سنة 2021 مازالت مستمرة، رغم الاجتماعات والحوارات المستمرة منذ فترة طويلة”.
واضاف الشبكي إن “تمرير الموازنة في جلسة يوم الاثنين او خلال الاسبوع الحالي، أمر مستبعد لعمق هذه الخلافات”ن موضحا أن “مجلس النواب العراقي يحتاج إلى مزيد من الوقت لحل هذه الخلافات”.
وتابع، ان “الكل متفق على تمرير موازنة 2021، بالتوافق والاتفاق، وربما تمرر خلال الأسبوع المقبل أو أبعد من ذلك”.
وكانت رئاسة مجلس النواب قد ادرجت التصويت على قانون الموازنة الاتحادية للعام الحالي على جدول أعمال جلسة يوم الاثنين المقبل.
بدوره قال عضو في اللجنة المالية النيابية ان “هناك تقارب فيما يتعلق بحصة اقليم كوردستان في مشروع قانون الموازنة الاتحادية للعام الجاري 2021”.
وذكر شيروان ميرزا في تصريح صحفي، إن “الكتل الكردستانية بانتظار الكتل الشيعية لتقديم آخر رأي لها فيما يتعلق بحصة الاقليم،” مشيرا الى ان “هناك تقارب بين الجانبين في الآراء”، مضيفا بالقول ان “المقترح الحكومي ومقترح الكتل الشيعية متقاربان”.
واستبعد ميرزا “تمرير قانون الموازنة في مجلس النواب دون الكرد،” مشيرا الى انه “قد يكون هناك اتفاق نهائي بشأن حصة الاقليم في اللحظات الاخيرة قبل التصويت على مشروع القانون في جلسة المجلس المقرر عقدها يوم الاثنين المقبل”.
وكان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، قد وجه في الجلسة الماضية بإدراج مشروع قانون الموازنة المالية الاتحادية لعام 2021 في جلسة البرلمان المقرر عقدها يوم الاثنين المقبل، بناءً على طلب مقدم من النائب يوسف الكلابي موقع من 150 نائباً.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا