الأخبار

بالصور: الزحف المليوني يتواصل نحو الكاظمية لإحياء ذكرى شهادة الإمام الكاظم

تواصل جموع الزائرين الوافدة من مختلف المحافظات، اليوم الاثنين، زحفها صوب مدينة الكاظمية سيرا على الاقدام لاحياء ذكرى شهادة الامام موسى الكاظم عليه السلام.
وشهدت الشوارع التي يسلكها الزائرون انتشاراَ مكثفاَ للمواكب الحسينية لتقديم خدمات من مأكل ومشرب واستراحة ومبيت للجموع المعزية، فضلا عن توزيع الكمامات والمعقمات لحماية الزائرين من انتشار فيروس كورونا.
كما استنفرت القوات الامنية لتأمين جموع المعزين، فيما بادرت الدوائر الخدمية والعتبة الكاظمية وعدد من الدوائر الاخرى باطلاق حملات تعفير للشوارع والمواكب الحسينية المنتشرة على مختلف الطرق.
الى ذلك، اكدت لجنة الامن والدفاع النيابية، اليوم الاثنين، إستعداد القوات الأمنية لتأمين زيارة الامام الكاظم عليه السلام.
وذكر بيان للجنة الامن، ان “اللجنة اجرت زيارة تفقدية برئاسة النائب محمد رضا آل حيدر والنائبين بدر الزيادي وسعد الحلفي، للفرقة الثانية اللواء الثامن التابع للشرطة الاتحادية للاطلاع على الخطط الأمنية التي وضعت لتأمين زيارة الإمام موسى الكاظم عليه السلام ومناقشة القضايا الأمنية الكفيلة بتعزيز الأمن والاستقرار ومتابعة الخلايا النائمة والقضاء عليها”.
وقال عضو اللجنة بدر الزيادي بحسب البيان، أن “زيارة القطعات الأمنية والعسكرية تأتي من أجل التواصل بين اللجنة والقوات الأمنية ومتابعة الوضع الأمني عن كثب، والاطلاع الميداني على المعوقات التي تواجه عمل قواتنا الأمنية لتأدية واجبهم بصورة كاملة”.
وأشار الزيادي الى أن “العاصمة بغداد تشهد مراسيم زيارة الإمام موسى الكاظم عليه السلام، وستكون هناك أعداد مليونية تحيي هذه الزيارة وان قواتنا الأمنية تعمل ليلاً ونهارأ من أجل تأمين وإنجاح الزيارة من خلال تأمين الطرق الخارجية للقادمين سيراً على الأقدام فضلاً عن تأمين المداخل العاصمة بغداد”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا