الأخبار

مسيرات يمنية حاشدة للتنديد بحصار تحالف العدوان الأمريكي السعودي على الشعب اليمني

هيأة التحرير
الكاتب - هيأة التحرير

شهدت منطقة الجند بمحافظة تعز اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة للتنديد بحصار تحالف العدوان الأمريكي السعودي تحت شعار” حصار تحالف العدوان يقتل الشعب اليمني”.
وردد المشاركون في المسيرة الشعارات المنددة بجرائم العدوان والحصار على الشعب اليمني، والرافضة لسياسة التجويع التي تنتهجها أمريكا وأدواتها السعودية والإمارات بحق الشعب اليمني منذ ست سنوات.
وألقيت في المسيرة العديد من الكلمات، والتي استنكرت في مجملها حصار تحالف العدوان بقيادة أمريكا وحلفائها وأدواتها في المنطقة السعودية والإمارات، واستمرار القرصنة البحرية واحتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة.
وباركت الكلمات الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات دفاعاً عن اليمن وأمنه وسيادته واستقلاله، داعية إلى النفير العام ورفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد لمواجهة قوى العدوان والمرتزقة.
وأكد بيان صادر عن المسيرة أن الحصار والعدوان الأمريكي السعودي لن يزيد الشعب اليمني إلا تماسكاً وصموداً في مواجهة قوى الهيمنة والاستكبار.
كما شدد البيان على رفض أبناء تعز القاطع لما تمارسه دول تحالف العدوان الأمريكي السعودي من حصار خانق بحق الشعب اليمني، داعياً إلى سرعة الإفراج عن سفن المشتقات النفطية.
وشهدت مدينة عمران اليوم السبت، مسيرة جماهيرية حاشدة تحت شعار “حصار تحالف العدوان الأمريكي يقتل الشعب اليمني”.
وفي المسيرة الحاشدة، التي تقدمها أعضاء من مجلسي النواب والشورى وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة والقيادات الأمنية ومدراء المكاتب التنفيذية والوجهاء والشخصيات الاجتماعية، ردد المشاركون الهتافات المنددة بالحصار والقرصنة البحرية التي يمارسها تحالف العدوان الأمريكي السعودي.
وأدان المشاركون استمرار تحالف العدوان الأمريكي في احتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة، مؤكدين رفض سياسة التجويع التي تنتهجها أمريكا وأدواتها بحق الشعب اليمني منذ ست سنوات.
واعتبروا الصمت الدولي إزاء جرائم العدوان والحصار، ضوءاً أخضراً لاستمرار ارتكاب الجرائم بحق الشعب اليمني في انتهاك سافر لكل الأعراف والمواثيق والقوانين الإنسانية والدولية.
وأكد بيان صادر عن المسيرة الجماهيرية، أن الحصار الأمريكي على اليمن جريمة إبادة جماعية وجريمة ضد الإنسانية والمجتمع الدولي والأمم المتحدة متواطئون مع الجلاد ضد الضحية.
وحمل البيان أمريكا وبقية دول العدوان المسؤولية الكاملة الأخلاقية والقانونية عن كافة الأضرار والآثار والتداعيات الإنسانية الناجمة عن استمرار الحصار.

عن المؤلف

هيأة التحرير

هيأة التحرير

انا مولف

اترك تعليقا