الأخبار

الاقتصاد النيابية ترجح التصويت على الموازنة خلال الاسبوع المقبل

كشفت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، الجمعة، عن موعد التصويت على قانون موازنة العام 2021.
وقالت عضو اللجنة، النائبة ميادة النجار، في تصريح لها، اليوم 12 شباط 2021، إن “الأجواء حتى الآن إيجابية للتصويت على مشروع قانون الموازنة العامة لعام 2021″، مبينة انه “بعد الاجتماعات التي استمرت لأكثر من شهر حول مشروع قانون الموازنة تم الاتفاق على المضمون ولم تبق غير حصة إقليم كوردستان وبعض الجداول”.
وأشارت إلى “امكانية عرض القانون للتصويت وتمريره الاسبوع المقبل في يومي الاثنين أو الثلاثاء”.
وكانت اللجنة المالية النيابية، قد اعلنت في وقت سابق، أبرز ما تضمنه اجتماعها مع رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي والوزراء، حيث جاء في بيان لها أنها
“أعادت كتابة ستراتيجية الموازنة وفقا لرؤية اقتصادية شاملة بعد ما جاءت من الحكومة برؤية مالية فقط، كما سلَّمت نسخة من التعديلات التي أجرتها على الموازنة للحكومة”.
وأضاف البيان، أن “ضغط النفقات وتعظيم الايرادات كان بشكل علمي مدروس وجاء بعد لقاء أغلب وزراء الحكومة وعقد أكثر من 302 استضافة لمختلف مؤسسات الدولة”.
وتابع أن “الاجتماع تضمن ايضا دعم القطاع الخاص واتخاذ خطوات جريئة لمعالجته ودعم المصارف الصناعية والزراعية والعقارية لتحقيق تنمية شاملة في هذه القطاعات، فضلا عن تبادل وجهات النظر بين السلطتين التشريعية والتنفيذية للخروج برؤية موحدة بما يصب في المصلحة العامة”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا