الأخبار

الشيخ الصالح يوضح السبب الحقيقي وراء اختصار زيارة نتنياهو لدول الخليج

علّق سماحة الشيخ عبدالله الصالح نائب أمين عام جمعية العمل الاسلامي “أمل” على اسباب اختصار بنيامين نتنياهو لزيارته المزمع القيام بها إلى دول في الخليج الى ثلاث ساعات بدلاً من ثلاثة أيام، فضلا عن قيامه بإلغاء زيارته إلى دبي والبحرين.
واضح سماحة الشيخ الصالح، في تصريح له تابعته مجلة الهدى، قائلاً: “أعتقد أن السبب الحقيقي هو الرفض الشعبي للعلاقات مع الصهاينة المحتلين لفلسطين والقامعين لشعبها وليس شيء آخر”.
واضاف ان نتنياهو مقبل على انتخابات وورقته الرابحة هي توقيع اتفاقيات وتطبيع مع دول خليجية وعربية، وبروز صور الرفض الشعبي الكبير في البحرين، خصوصاً ان ذلك سيقتل هذا الإنجاز أمام الناخبين ويحرمه من تسويقه، لذلك لا يريد التضحية بهذا الإنجاز الموهوم، إن ألغيت الزيارة والتي تأجلت لأكثر من ٣ مرات.
وكان رئيس وزراء الكيان الصهيوني “بنيامين نتنياهو” قد اعلن تقصير زيارته لدول الخليج، المقررة في 9 / شباط الجاري، إلى 3 ساعات بدل 3 أيام كما كان مخططا لها، وفق صحيفة “يديعوت أحرونوت”.
وزعمت الصحيفة ان هذا القرار يأتي بسبب الإغلاق في إسرائيل جراء جائحة كورونا، حيث كان من المقرر أن يزور نتنياهو في الإمارات، أبو ظبي ودبي، وكان من المفترض أن تستمر هذه الزيارة لتشمل البحرين، فيما سيقتصر سفر نتنياهو على زيارة سريعة تستغرق 3 ساعات إلى أبو ظبي، وتم إلغاء الزيارة إلى دبي والبحرين.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا