الأخبار

مدن هندية تحيي الأيام الفاطمية عند ضريح رمزي للزهراء وشيعة باكستان يحيون المناسبة بالشموع والبكاء

شهدت عدّة مدن هندية، إقامة مراسيم العزاء الفاطمي، الذي جاء استمراراً لإحياء ذكرى شهادة السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) حسب الروايات الثلاث، والذي يختتم عند ضريحها الرمزي المشيّد في منطقة (بيكبور).
أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في الهند، أحيوا المناسبة الفاطمية خلال شهري (جمادى الأولى وجمادى الآخرة)، حيث تقام مجالس اللطم والمحاضرات الدينية لإحياء الذكرى الأليمة.
وقالت وكالة (إنستانت) الهندية: إنّ “المسلمين الشيعة من أتباع حضرة أهل البيت (عليهم السلام) أحيوا الأيام الفاطمية الأليمة، في مختلف المدن الهندية”، مضيفةً أن “مراسيم الحداد الفاطمي استمرّت خلال شهرين متواصلين”.
وأوضحت الوكالة بأنّ “عدة مؤسسات دينية ومراكز شيعية أحيت المناسبة الأليمة”، مبينة أنّ “المحبين للعترة الطاهرة قاموا بتخصيص مبالغ مالية لتوزيعها على الفقراء والمحتاجين تبركاً بذكرى شهادة السيدة الزهراء (عليها السلام) حيث سيتم توزيعها في الهند وكذلك إرسال جزء منها للفقراء في سوريا”.
من ناحية اخرى أفادت وسائل إعلامية، بأن أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في مدينة كويتا الكائنة بإقليم بلوشستان في باكستان، شاركوا بإحياء الأيام الفاطمية الأليمة.
وذكرت وسائل الإعلام في تقارير متفرقة: إن “أتباع العترة الطاهرة من شيعة الهزارة في مدينة كويتا، أحيوا المناسبة الفاطمية التي تزامنت مع جريمة استشهاد عمّال مناجم الفحم على يدي العصابات الإرهابية قبل أسبوعين”.
وأضافت، أن “عدّة حسينيات في المدينة، أقامت مراسيم العزاء الفاطمي، فيما نظّم الأطفال الصغار وقفة حداد أشعلوا الشموع خلالها واستذكروا ظلامات السيدة الزهراء (عليها السلام) والويلات التي يتعرضون لها بوصفهم أحبّتها وأتباع المذهب الشيعي الحق”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا