الأخبار

وزارتا التعليم والتربية تصدران قرارات تهم طلبة الدور الثالث للصفوف المنتهية

أصدرت وزارتا التربية والتعليم العالي، اليوم الثلاثاء، قرارات تهم طلبة الدور الثالث للصفوف السادس اعدادي والثالث متوسط والسادس أبتدائي.
حيث تستعد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، لإطلاق استمارة القبول المركزي الخاصة بالطلبة الناجحين من الدور الثالث في غضون يومين، حرصا منها على تمكينهم من الالتحاق بالجامعات العراقية لهذا العام الدراسي 2021/2020
وأكدت الوزارة بحسب بيان لها صدر اليوم، “استلامها إحصاءات الطلبة الناجحين في الدور الثالث من مخرجات الدراسة الاعدادية التي بلغت أعدادهم سبعة وثلاثين ألف ومئتين وواحد وخمسين طالبا من الفروع الإحيائي والتطبيقي والأدبي”.
واضافت أن “الجامعات العراقية رفعت طاقتها الاستيعابية قرابة أضعاف خطتها الأساسية الي كانت تقدر بحدود مئة وسبع آلاف طالب، وهي تقترب الآن من قبول ثلاثمئة ألف طالب من مخرجات الدور الأول والثاني والثالث التي برز فيها أكثر من ستة وخمسين ألف تراوحت معدلاتهم بين 90% الى 100% فأكثر فيما تنافس منهم ثلاثة وعشرون ألفا ومئتان وتسع وثمانون طالبا من أصحاب المعدلات من فئة (97–100) فأكثر على حجز مقاعد المجموعة الطبية والصحية”.
من جانبها قررت وزارة التربية، اليوم الثلاثاء، منح طلبة الدور الثالث 15 درجة أسوة بطلبة الدور الثاني في الصفين السادس الابتدائي والثالث المتوسط.
وقال المكتب الإعلامي للوزارة في بيان له، إن “التربية وجهت جميع مديرياتها في المحافظات كافة معاملة طلبة الصفين السادس الابتدائي والثالث المتوسط في امتحانات الدور الثالث بخصوص اضافة درجات القرار للعام الدراسي 2019-2020 معاملة الدور الثاني”.
وأضاف أن “المديرية العامة للتقويم والامتحانات وجهت المديريات العامة في المحافظات كافة باضافة (15) درجة لكل مادة حسب المعالجات التي منحت لطلبة الدور الثانية للمرحلتين المنتهيتين”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا