الأخبار

كربلاء تشهد عرض اطول لوحة شرف لخريجي كلية في تاريخ العراق

هيأة التحرير
الكاتب - هيأة التحرير

اقام رواد وخريجي كلية التربية الرياضية بجامعة بغداد وبالتعاون والتنسيق مع مديرية شباب ورياضة كربلاء والعتبتين المقدستين وبمناسبة عيد الجيش العراقي الباسل احتفالية رياضية كبرى على ملعب الانصار في مدينة كربلاء المقدسة.
واوضح الصحفي الرياضي، مسلم الركابي، لمجلة الهدى، ان كربلاء شهدت، يوم امس، احتفالية عرض من خلالها اطول لوحة شرف لعمداء واساتذة وطلبة كلية التربية الرياضية بجامعة بغداد منذ تأسيسها، حيث حضر معظم الاساتذة والخريجين ومن كافة محافظات العراق والذين عبروا عن سرورهم لهذه المبادرة وتثمينهم العالي لمحافظة كربلاء السباقة باحتضان هذا التجمع الكبير.
واكد الركابي على “ان كربلاء باتت تمثل اليوم عنوانا كبيرا من عناوين لم شمل العراقيين تحت خيمة الوطن، وقد جسدت لوحة الشرف التي عرضت في الملعب لوحة عراقية وطنية خالصة لانها جمعت صور جميع الطلبة ومن مختلف اطياف ومحافظات الشعب العراقي.
واضاف ان الاحتفالية شهدت عددا من الفعاليات الرياضية ومنها اقامة مباراة بكرة القدم بين الحضور، وحضرها مدير شباب ورياضة كربلاء، وليد تركي جاسم، والذي رحب بدوره بالحضور، مؤكدا على المحبة والاخوة التي كانت تجمع الجميع.
جدير بالذكر ان لوحة الشرف هذه تعد الاطول في تاريخ الخريجين في العراق، وقد قام باعدادها وطبعها الاستاذ سلمان مطر مشكور المقيم في سوريا، وهو احد خريجي كلية التربية الرياضية بجامعة بغداد لعام ١٩٨٩، ومن ثم ارسالها الى بغداد وايصالها الى كربلاء حيث تولى الاستاذ محمد صالح والاستاذ علي المنكوشي في كربلاء باعداد وترتيب هذه الاحتفالية الكبيرة.
هذا وقد اتفق الحضور على ان تكون محافظة الانبار هي المحطة الثانية لعرض لوحة الشرف تعزيزا لروح المحبة والاخوة بين العراقيين.

عن المؤلف

هيأة التحرير

هيأة التحرير

انا مولف

اترك تعليقا