الأخبار

لجنة نيابية تطالب باستبدال الكوادر المتقدمة وقيادات بوزارة الكهرباء بعد “الفشل الكبير”

طالب عضو لجنة النفط والطاقة البرلمانية همام التميمي، السبت، رئيس الوزراء باستبدال الكوادر المتقدمة وقيادات وزارة الكهرباء بعد “الفشل الكبير” في معالجة ازمة الكهرباء ووصولها مرحلة “الانهيار”.
وقال التميمي في حديث لـه، إننا “سبق وان حذرنا من انهيار المنظومة الكهربائية في عموم المحافظات نتيجة للتلكؤ في التعامل مع المشكلات واستمرار التخبط في العمل، ما ادى الى تراجع كميات الطاقة المنتجة من 19 الف ميكا واط الى 11,5 الف ميكا واط مما تسبب في تراجع ساعات التجهيز اليومي الى ادنى المستويات بعموم المحافظات”.
وأضاف، أن “لجنة النفط والطاقة النيابية سبق وان قدمت العديد من الملاحظات والمعالجات والمقترحات لواقع المنظومة الكهربائية لكن لم نجد اي متابعة او تفاعل مع تلك المقترحات”.
وتابع ان “نتيجة حالة التعنت كانت الوضع المتردي للمنظومة الكهربائية في هذا الوقت من العام ولا نعلم ما هو حالها في حال وصول موسم الذروة في فصل الصيف وماهي المبررات حينها التي ستطلقها الوزارة وقياداتها للتغطية على فشلهم”.
وشدد على “اهمية ايجاد حلول فعلية وحقيقية لواقع الكهرباء في البلد وانهاء حالة التخبط والمحسوبية التي اوصلتنا الى هذا المستوى وربما الى الاسوأ في المستقبل بحال عدم المعالجة السريعة”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا