الأخبار

قيادات شيعية تنتقد تصريحات نائب الرئيس الافغاني حول تهديد داعش و طالبان للشيعة

كشف امر الله صالح، نائب رئیس جمهورية افغانستان، عن رسالة تهديد وجهتها حركة طالبان الإرهابية إلى الحكومة الأفغانية بأنه في حال قيام الحكومة بتنفيذ حكم الإعدام بحق عناصرها في سجن كابول، فانها ستحول كابول إلى “مسلخ” للشيعة و الهزارة.
و نشر صالح رسالة تهديد طالبان على موقعه في تويتر، و قال ان داعش و طالبان اتفقتا على ارتكاب مجازر بحق الشيعة في كابول.

و انتقد الكثير من القيادات الشيعية و الجهات الرسمية الحكومية، امر الله صالح، على نشر هذه الرسالة، و قال الحاج محمد محقق امين عام حزب وحدة الشعب الافغاني ، إن نشر مثل هذه الرسائل على موقع مسؤول رسمي في الدولة ستخلق جوا من الرعب و الخوف بين المواطنين، و انتقد الحاج محقق، صالح بشدة و قال كيف ينشر صالح رسالة تهديد طالبان و داعش في وقت لم تقم طالبان نشر الرسالة على اي موقع رسمي و غير رسمي.
و كما انتقد محمد كريم خليلي امين عام حزب الوحدة الإسلامية ،امر الله صالح بشدة و قال ان خلق الفوضى و الخوف بين المواطنين امر مرفوض، و ان الشيعة في أفغانستان ليست لقمة سائغة للجماعات الإرهابية، كما وجه عدد من النواب في البرلمان الافغاني انتقادات إلى صالح.
من جهتها قالت فصائل المقاومة الشعبية في كابول إن مثل هذه التهديدات الفارغة لن تخيفنا، و ان شباب المقاومة سيحطمون مخططات العصابات الإرهابية التكفيرية.
و دعت فصائل المقاومة الشعبية جميع شباب الشيعة إلى أخذ الحذر و التدريب على السلاح و الإستعداد للدفاع و التصدي عن مناطقهم.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا