الأخبار

السيد المدرسي يجيب على سؤال ما التقوى؟ لفتيان “أبناء القران”

تتواصل مبرة أبناء القرآن الكريم ببرنامجها الاسبوعي الثقافي والديني، والذي يقام كل يوم خميس في جامع الامام موسى الكاظم عليه السلام بمنطقة الجمعية في كربلاء المقدسة.
وقال عضو المبرة، أحمد العلي، ان برنامج، يوم الخميس الماضي، تضمن اقامة صلاة الجماعة بإمامة نجل سماحة المرجع المدرسي، سماحة السيد مرتضى المدرسي، كما تضمن قراءة دعاء كميل من قبل سماحة السيد المدرسي ايضا.
وبين العلي ان السيد المدرسي القى محاضرة بعد ذلك حول تقوى الله، وسرد من خلالها قصة اجاب من خلالها على تساؤلات، ما التقوى، وكيف ان الذي يتقي الله يجعل له مخرجاً من حيث لا يحتسب.
وفي معرض حديثه تحدث سماحته حول شاب اعزب لا يملك المال ففكر في النزول الى بيتٍ ما لكي يسرقها و يتعدى على اهلها، وفي الليل حاول الصعود على جدار الدار، وحينما صعد الجدار فإذا بقبة مسجد رسول الله امامه فبدأ يفكر كيف بي يوم غدٍ و أنا اواجه رسول الله،
فالشيطان يدفعه من جهة الى السرقة و الإعتداء على أعراض الاخرين، و حياءه من جهة اخرى من رسول الله يمنعه.
وتابع سماحته قصته، بحسب العلي، فنزل ذلك الشاب من الجدار و ذهب لكي ينام و في اليوم الاخر و هو في المسجد و إذا بإمرأة تطلب النبي و تقول له يا رسول الله انا وحدي في البيت فزوجني لكي احافظ على نفسي و مالي من السراق، فإذا برسول الله يسأل هل من شخص يودّ الزواج ؟؟، ولا احد يجيب، الى أن رفع الرجل الذي كان سارقاً يده و قال انا اودّ الزواج، فزوجه الرسول اياها و هي بدورها ملّكته مالها حتى عاشوا حياة جميلة.
و اشار عضو مبرة ابناء القرآن، احمد العلي، الى ان السيد مرتضى المدرسي ختم محاضرته بالاشارة الى ان القصة التي رواها هي مصداق للتقوى و للاية التي ذكرها سماحته في بداية محاضرته.
هذا وتتواصل مبرة ابناء القران الكريم ببرامجها طيلة أيام الاسبوع من خلال فقراتها المتنوعة والتي يراد من خلالها زيادة الثقافة والمعرفة لدى فتيان المبرة، كما تستعد المبرة لتقديم دروس التقوية في المناهج الدراسية لابناء المبرة بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا