الأخبار

التعليم تتمدد التقديم عبر استمارة القبول المركزي وتعلن التزامها بموعد دوام الجامعات

هيأة التحرير
الكاتب - هيأة التحرير

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاثنين، تمديد السقف الزمني للتقديم عبر استمارة القبول المركزي الإلكترونية إلى 26 تشرين الثاني الحالي.
وقالت الوزارة في بيان لها، إنها تعلن عن “تمديد السقف الزمني للتقديم إلى استمارة القبول المركزي الإلكترونية إلى نهاية الدوام الرسمي من يوم 2020/11/26، ليتسنى لطلبة السادس الإعدادي الذين أدوا امتحانات الدور الثاني ملء استمارة التقديم عبر بوابة الدراسات والتخطيط والمتابعة (www.dirasat-gate.org)”.
وأضافت الوزارة أنه “في الوقت الذي يحق لخريجي الدور الأول ممن لم يقدموا على الاستمارة تسجيل خياراتهم خلال المدة المذكورة فإن تعديل تلك الخيارات سيكون متاحا مرة واحدة أمام الممتحنين في الدورين الأول والثاني توخيا للدقة في تثبيت اختياراتهم عند التقديم”.
وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي نبيل كاظم عبد الصاحب، قد أكد، يوم امس الأحد، الالتزام بالموعد المحدد لدوام طلبة الجامعات، بينما كشف عن آلية دوام طلبة الأقسام الداخلية.
وقال عبد الصاحب، في تصريح صحفي، إن “دوام طلبة الجامعات سيكون في السادس من الشهر المقبل من خلال اعتماد التعليم المدمج”.
وأضاف، أن “الوزارة وضعت خطة، وعند تسلُّمِ نتائج طلبة السادس الإعدادي بشكلٍ مبكِّرٍ”، لافتا الى ان نتائج القبول المركزي ستعلن خلال أسبوع أو أسبوعين”.
من جانب آخر أوضح عبد الصاحب، أن “الأقسام الداخلية، هي أماكن تجمِّع”، مؤكداً “الخشية على الطلبة من الإصابات بفيروس كورونا، وبالتالي فهي ليست مغلقة بشكل كامل، وإنما مفتوحة جزئيا لطلبة الدراسات الطبية في المرحلة السادسة، وكذلك طلبة الدراسات العليا، لقلة أعدادهم”.
وأشار إلى أن “أعداد طلبة الدراسات الأولية كبيرة والبدائل ستكون في حضور الطالب إلكترونياً مع الجامعة الأصل المسجل فيها، أما الدوام التطبيقي، فيحق له الدوام بالجامعة الأصل إذا كان لديه أحد من أقاربه قريباً من مكان جامعته”.
وتابع “أما إذا تعذَّر وجود سكن قريب من الجامعة الأصل، فيحق للطالب الدوام في الجامعة القريبة من محل سكناه، وسيكون هناك تواصل بين الأستاذ المشرف على الجانب العملي في جامعته الأصل مع الجامعة المضيِّفة للطالب”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

هيأة التحرير

انا مولف

اترك تعليقا